ممثل الصحة لـ«النواب»: متربحون خلف شائعة الالتهاب السحائي.. ومصر بعيدة تماما عنه - بوابة الشروق
الإثنين 18 نوفمبر 2019 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

ممثل الصحة لـ«النواب»: متربحون خلف شائعة الالتهاب السحائي.. ومصر بعيدة تماما عنه

إسماعيل الأشول:
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 3:34 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 3:34 م


لام بعض نواب لجنة الصحة بمجلس النواب، الوزارة لعدم إصدار بيان واضح لطمأنة المواطنين عما أشيع عبر مواقع التواصل عن انتشار "الالتهاب السحائى" بين الأطفال.

وقالت النائبة إلهام المنشاوي، في اجتماع اللجنة الأحد إن مديرية الصحة بالإسكندرية تقاعست عن دورها في مواجهة الشائعات التى أثيرت عن وجود فيرس معدي منتشر في محافظة الإسكندرية أو عدوى الالتهاب السحائى، مما أفقد المواطنين الثقة.

في المقابل، قال رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، الدكتور علاء عيد، إن "ما أثير في هذا الشأن كان مجرد شائعات مغرضة، وتم التصدى لها بكل قوة".

وتابع: "هذه الشائعات تتردد كل عام فى هذا التوقيت بسبب البعض الذين يتربحون من بيع الأمصال الخاصة ببعض الأمراض، ومنها الالتهاب السحائى الذى يصيب المواطنين بالذعر".

وواصل: "لا صحة لوجود حالات مصابة بالإلتهاب السحائي، وهناك إشاعات مغرضة تتردد في هذا التوقيت من كل عام مع دخول الطلاب المدارس".

وقال عيد: "مصر بعيدة تماماً عن منطقة حزام الالتهاب السحائى الوبائى، ومنظمة الصحة العالمية تصدر تقارير يومية عن المناطق المصابة في الدول لأخذ الاحتياطات بالمؤانى والمطارات".

وزاد بالقول: "رغم وجود نقص عالمى فى الأمصال المتعلقة بالتطعيم ضد الإلتهاب السحائي، إلا أن الوزارة حريصة على توفيره، موضحا أنه يتم تطعيم ما يقرب من 7 ملايين طالب بمراحل التعليم المختلفة كما يتم تطعيم الحجاج، بشكل دوري".

وختم: "بمجرد ما أثيرت الشائعات، تم تشكيل فريق مراقبة ورصد ومسح شامل، وتم التأكد من أنه لا توجد أية إصابات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك