رئيس الأعلى للإعلام: توجيهات من الرئيس السيسي بمساندة كل الدول العربية - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

رئيس الأعلى للإعلام: توجيهات من الرئيس السيسي بمساندة كل الدول العربية

علي كمال
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:56 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:56 م

أبو الراغب: التجربة المصرية الإعلامية ملهمة.. ومصر كانت ولازالت المدرسة التي يتعلم منها كل الدول العربية
أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للإعلام بمد جسور التعاون والتواصل والتشاور مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة، والعمل على التقريب بين الدول والشعوب، دون التدخل في الشئون الداخلية للدول.

جاء ذلك خلال لقاءه الدكتور طارق أبو الراغب رئيس هيئة الإعلام بالمملكة الأردنية، والدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب.

وأكد رئيس الأعلى للإعلام، عمق العلاقات المصرية الأردنية الممتدة والضاربة في جذور التاريخ، مؤكدًا اهتمام الجانب المصري بتطوير هذه العلاقات بصورة مستمرة مع الشقيقة الأردن في ظل أجواء مهيأة حاليا لفترة من العلاقات المصرية الأردنية غير المسبوقة تدعمها مظلة سياسية متفاهمة بين قائدي البلدين.

وشرح جبر، مهام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ودوره في ضبط المشهد الإعلامي والصحفي من خلال الضوابط والمعايير والأكواد التي يضعها المجلس، لضمان التزام وسائل الإعلام بأصول المهنة وأخلاقياتها، كذلك التنسيق الجاري بين المجلس وهيئتي الصحافة والإعلام ونقابتي الصحفيين والإعلاميين.

ومن جهته، أعرب طارق أبو الراغب، عن رغبته في التعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والاستفادة من الخبرات المصرية في ضبط المشهد الإعلامي، خاصة وأن مصر كانت ولازالت المدرسة التي يتعلم منها جميع الدول العربية.

وأضاف أن التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن، مشيدًا بالتجربة المصرية الناجحة في التعامل مع الصحافة الورقية، مشيرًا إلى أن هناك تقارب وتوافق بين مصر والأردن في نفس القضايا التي تعاني منها البلدين وخاصة التعامل مع السوشيال ميديا.

وأكد أن مصر من الدول التي لازالت تحافظ على الخطاب الإعلامي المحافظ تجاه الأردن، ولم يتغير هذا الخطاب على مدار التاريخ، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مصر في كل المجالات الإعلامية نظرًا للريادة الكبيرة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

وقام رئيس هيئة الإعلام بالمملكة الأردنية، بإلقاء الضوء على مهام الهيئة باعتبارها الذراع التنفيذي للحكومة الأردنية في القطاع الإعلامي.

ومن جهته، أكد إبراهيم أبو ذكري، أن الإعلام المصري شهد خلال الفترة الأخيرة تطورًا كبيرًا في تقديم المحتوى، وأصبح يواكب التطور العالمي خاصة مع الجمهورية الجديدة، موضحًا أن ذلك يأتي ضمن مسيرة التطور والإنجاز الذي تشهده مصر في كل المجالات تحت قيادة سياسية حكيمة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على التعاون في مجالات التدريب والسوشيال ميديا وتبادل الخبرات الإعلامية، وكذلك التشريعات والقوانين الخاصة بالإعلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك