غدا.. افتتاح معرض لقاء للفنانة التشكيلية غادة أمبارك - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


غدا.. افتتاح معرض لقاء للفنانة التشكيلية غادة أمبارك

أسماء سعد
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:49 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:49 م

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة غادة أمبارك بعنوان "لقاء" بقاعة الباب سليم في ساحة دار الأوبرا، وذلك غدا الثلاثاء، ويستمر المعرض حتى 2 أكتوبر المٌقبل.

وجاءت المواعيد المقررة لاستقبال زوار المعرض من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهرًا، كما يعمل في فترة ثانية بعد العصر من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 9 مساءً عدا يوم الجمعة، وذلك بقاعة الباب سليم بمتحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية.

ويعد المعرض هو السادس للفنانة التشكيلية غادة أمبارك التي افتتحت آخر معارضها تحت عنوان "الأحجية"، في ديسمبر الماضي بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، تحت رعاية المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي.

جدير بالذكر أن الفنانة غادة أمبارك، تخرجت من كلية الفنون الجميلة بالزمالك، وسافرت إلى اليابان لمدة ثلاث سنوات، واندمجت في أنماط وأنواع مختلفة من الثقافات والفنون.

وأضافت إلى رصيدها الفكري والبصري، ثم أقامت معرضين في القاهرة عامي 1991 و 1992، وفي عام 2011 سافرت إلى قلب سيناء لتعليم النساء البدويات فن تزيين منازلهن.

كما أقامت في عام 2017 معرضها الثالث (المهددة بالانقراض) في المدرسة الأمريكية الدولية، وفي نفس العام شاركت في معرض الفن بلا حدود بمدينة روما في إيطاليا، ومعرض بينالي فلورنسا الدولي الحادي عشر بإيطاليا، قبل إقامة معرضها الرابع (عالآخر) الذي أقيم في المركز الثقافي الدبلوماسي بالزمالك في 2019.

وشاركت في العديد من المعارض الجماعية المحلية منها معرض (حواء الحلم)، وصالون (أبيض - أسود) الدورة الخامسة بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك في 2020، والمعرض العام للفنون التشكيلية الدورة 42 المقامة في2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك