للآباء.. 5 طرق لدعم صحة طفلك العقلية قبل العودة للدراسة - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


للآباء.. 5 طرق لدعم صحة طفلك العقلية قبل العودة للدراسة

سمر سمير
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:07 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:07 م

مع إعادة فتح المدارس، يعود الأطفال في جميع أنحاء العالم إلى الدراسة، حيث يمكن أن يكون الانتقال من الإجازة إلى الدراسة تغييرًا كبيرًا ويؤثر عليهم عقليًا، لذلك هناك بعض التأكيدات والنصائح التي يجب على العائلات ممارستها لمساعدة الأطفال على التعامل مع عدم اليقين.

*كن إيجابيا وتواصل معهم

يبقى التركيز والاستماع إلى الأطفال ومعرفة ما يشعرون به من أهم طرق دعم الصحة العقلية لدى الأطفال، ويجب الحرص أيضا على عدم المبالغة في التفاؤل.

*إنشاء إجراءات روتينية

يزدهر الأطفال جيدًا في الروتين ويشعرون بقلق أقل عندما يعرفون ما يمكن توقعه، لذلك يجب علي الآباء تدريب الأطفال قبل أيام من المدرسة، واحصل على روتين مريح لمساعدتهم على التكيف.

*مدحهم على الجهود

يمكن أن تكون العودة إلى المدرسة أو البقاء بعيدًا عن المنزل تغييرًا عصبيًا في الحالة العقلية للأطفال، لذلك يجب الحرص على عدم النقد الشديد، والحرص أيضا علي مكافأة الأطفال علي جهودهم لجعلهم يشعرون بالراحة.

*تصحيح نظامهم الغذائي ونمط حياتهم

يجب التأكد من تصحيح نظامهم الغذائي وممارسة الرياضة والنوم جيدًا؛ لأن النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية والجداول الزمنية للنوم ستدعم صحتهم العقلية.

*لا تجعلهم يفرطون في الاختلاط

قد تكون العودة إلى المدرسة مرهقة للغاية وأن الأنشطة الزائدة عن الحد ستؤدي فقط إلى بذل المزيد من الجهد، لذلك يجب السماح للأطفال ببعض الوقت للاستقرار والتكيف مع الوضع الطبيعي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك