فيديو.. متحدث الكهرباء: الحصول على التيار بصورة غير فنية يؤثر على الشبكة - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. متحدث الكهرباء: الحصول على التيار بصورة غير فنية يؤثر على الشبكة

مقر وزارة الكهرباء والطاقة - ارشيفية
مقر وزارة الكهرباء والطاقة - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:10 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:10 م
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الحصول على الكهرباء بصورة غير قانونية وغير فنية يؤثر على الشبكة الخارجية، مشيرًا إلى استقبال الوزارة 700 ألف طلب للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودي.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن «الممارسة لفظ دارج يعبر عن المباني المخالفة التي حصلت على التيار الكهربائي بصورة غير قانونية».

وأشار إلى أن الممارسة تتطلب عمل محضر سرقة تيار كهربائي، ثم عمل مصالحة لحين تقنين الوحدة السكنية أو إزالة العقار، قائلًا إن الوزارة تلقت شكاوى تتعلق بعدم الدقة في تحديد قيمة الاستهلاك بالنسبة للمواطن أو شركات الكهرباء.

ولفت متحدث الكهرباء إلى أن مجلس الوزراء وافق على التحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودي، موضحًا أن الأخير يعني تركيب عداد برقم كودي لكنه لا يُعتبر سند ملكية ولا يقنن وحدة سكنية.

وتلقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تقريرًا يوضح الإحصائيات إلى تلقتها المنصة الإلكترونية، أكد أن المنصة استقبلت، منذ تفعيلها وحتى 20 سبتمبر الجاري، حوالي 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، كما تلقت حوالى 700 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك