البحرين تعلن إحباط مخطط إرهابي مدعوم من الحرس الثوري الإيراني - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

البحرين تعلن إحباط مخطط إرهابي مدعوم من الحرس الثوري الإيراني

وكالات
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 7:30 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 7:30 م

أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الأحد بأن أجهزة الأمن البحرينية تمكنت من "إحباط مخطط إرهابي"، مشيرة إلى أن الحرس الثوري الإيراني يقف وراءه.

وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية اليومية أن وزارة الداخلية في البلاد تمكنت من إفشال "مخطط إرهابي ضخم تلقى دعما وتمويلا من هاربين في إيران وعناصر في الحرس الثوري"، لافتة إلى أن هذه المعلومات كشف عنها ملف القضية التي تنظرها المحكمة الجنائية والتي تضم 18 متهما بينهم تسعة هاربين في إيران ومن المقرر أن تستمع غدا لمرافعة دفاع المتهمين.

وحملت الصحيفة عناصر في إيران المسؤولية عن تشكيل "تنظيم إرهابي جديد" يحمل اسم "سرايا قاسم سليماني"، مشيرة إلى أن هؤلاء العناصر وضعوا مخططا لتفجير عدد من المنشآت العامة والأمنية في البحرين بالإضافة إلى رصد عدد من أفراد الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في المملكة بغرض الاغتيال.

وقالت الصحيفة إن إحباط المخطط المزعوم جاء بعد العثور على عبوة متفجرة في الشارع العام بمنطقة البديع كانت معدة لاستهداف وفد أجنبي حضر إلى البحرين في زيارة رسمية.

وتابعت الصحيفة أن أجهزة الأمن ضبطت حينئذ أحد المتهمين بمسكنه في منطقة سار وعثر في منزله على قوالب متفجرة ومواد عجينة تستخدم في صناعة المتفجرات وأجهزة استقبال وعملات أجنبية و"كتب مرتبطة بالفكر الإرهابي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك