بعد نزيف الاستقالات.. حزب أردوغان يطلق حملة لتشجيع المواطنين على الانضمام لصفوفه - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

بعد نزيف الاستقالات.. حزب أردوغان يطلق حملة لتشجيع المواطنين على الانضمام لصفوفه

رباب عبد الرحمن
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 6:37 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 6:37 م

في إطار تشجيع المواطنين الأتراك على الانضمام لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أطلقت شعبة حزب الحزب في مدينة ريزا شمال البلاد حملة مثيرة لزيادة عدد أعضائها.

وقالت صحيفة "زمان" التركية، إن الحزب نشر إعلانات في الصحف المحلية، عن منح كل مواطن ينضم إلى الحزب من شعبة بلدة “شايلي” في ريزا فرصة قضاء يوم داخل القصر الرئاسي.

وتضمنت الإعلانات أيضا مواصفات الأشخاص الذين بإمكانهم الالتحاق بصفوف الحزب، كما تم توفير إمكانية التسجيل المبدئي للعضوية من خلال الرابط الذي تم إدراجه بالإعلان.

واستنكر عدد من سكان البلدة إعلانات رئاسة شعبة حزب العدالة والتنمية، حيث أشار المواطنون إلى أنها تتناقض مع تصريحات الرئيس رجب أردوغان حول أن أن القصر ملك للشعب.

يُذكر أن مرشح حزب الحركة القومية، حليف أردوغان، إسماعيل حقي شفتشي، كان قد فاز برئاسة بلدية شايلي التي يبلغ تعداد سكانها نحو 45 ألف نسمة متفوقا على مرشح حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا في 31 مارس 2019.

وشهد الحزب الحاكم مؤخرا استقالات عديدة، عقب انتخابات المحليات التي فشل فيها الحزب الحاكم في السيطرة على البلديات الكبرى، فيما انضم عدد من المستقيلين إلى صفوف حزب أحمد داود أوغلو وعلي باباجان أبرز المنشقين عن العدالة والتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك