«الهجرة» تشارك في احتفالية شهر الحضارة المصرية بكندا - بوابة الشروق
السبت 7 ديسمبر 2019 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الهجرة» تشارك في احتفالية شهر الحضارة المصرية بكندا

أحمد كساب
نشر فى : السبت 20 يوليه 2019 - 11:31 ص | آخر تحديث : السبت 20 يوليه 2019 - 11:31 ص

تنظيم برنامج تثقيفي لأبناء الأجيال الثاني والثالث والرابع من المصريين بالخارج أغسطس المقبل


توجهت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين، والدكتور صابر سليمان، مساعد الوزيرة لشئون التطوير المؤسسي، اليوم، إلى كندا لحضور فعاليات الاحتفال بشهر الحضارة المصرية هناك، في إطار نجاح الجالية المصرية المؤثر في المجتمع الكندي لتعريف العالم بتاريخ مصر العريق، وإعلان برلمان أونتاريو في كندا الاحتفاء بشهر يوليو شهرًا للحضارة والتراث المصري للمرة الأولى، كخطوة مضيئة أمام العالم لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن برنامج الاحتفال يتضمن جدولا حافلا بالعديد من الفعاليات التي من شأنها نشر الثقافة والفنون المصرية المتعددة، لإثراء هذا الحدث الفريد من نوعه والتعريف بمقدرات مصر الثقافية الكبيرة والممتدة عبر العصور، إذ تشمل الزيارة مراسم لرفع العلم المصري لأول مرة في برلمان أونتاريو بحضور وزراء وبرلمانيين كنديين وممثلين من الحكومة الكندية.

كما تتضمن الزيارة عقد ندوات ثقافية وتاريخية عن الحضارة المصرية القديمة يديرها وزير الآثار الأسبق الدكتور ممدوح الدماطي، وذلك فضلا عن عقد لقاءات مع أعضاء الجالية المصرية على هامش الفعاليات.

وأضافت أن الاحتفال بشهر يوليو كشهر للتراث المصري يهدف إلى تعزيز علاقة المصريين في كندا بوطنهم الأم والبلاد التي يقيمون بها، كما يعد تثمينا لدور الجالية المصرية المؤثرة وبقوة في نسيج المجتمع الكندي.

وفي سياق متصل، نوهت الوزارة إلى عزمها تنفيذ برنامج تثقيفي لأبناء الأجيال الثاني والثالث والرابع من أبناء المصريين بالخارج الموجودين هنا في مصر في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، بهدف ربطهم بالوطن وتعريفهم بتاريخهم وحضارتهم وثقافتهم المصرية في مواجهة ما قابلته مصر من تحديات خلال السنوات الماضية، وذلك لتفنيد أي شائعات وتصحيح أي مفاهيم مغلوطة قد يتم تداولها.

وطالبت الوزارة المصريين بالخارج ممن لم يستطع التسجيل في مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج المنصرم الأسبوع الماضي، إلى سرعة التسجيل والاشتراك عبر رابط التسجيل على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة في هذه الفعاليات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك