آسر ياسين ليس الوحيد.. 5 فنانين تعرضوا لانتقاد بسبب «التاتو» - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

آسر ياسين ليس الوحيد.. 5 فنانين تعرضوا لانتقاد بسبب «التاتو»

منار محمد
نشر فى : السبت 20 يوليه 2019 - 10:24 ص | آخر تحديث : السبت 20 يوليه 2019 - 11:11 ص

تعرض عدد من الفنانين في مصر إلى انتقادات واسعة من قبل الجمهور بسبب رسم "التاتو" الذي يعتبر عادة غربية أشتهر بها أبطال المصارع منذ سنوات، ومن أبرز من تعرضوا إلى هجوم الفنان الشاب أحمد الفيشاوي الذي اعتاد على الظهور بعدد من المناسبات برسومات مختلفة جعلته محط انتقادات.

وخلال الساعات الماضية، استقبل الجمهور صورة الفنان الشاب آسر ياسين وهو في أحد مراكز التاتو في مصر، بهجوم شديد، تنوعت التعليقات ما بين التحذير من هذه الرسومات التي تسبب الأمراض، وتحول الحب له كفنان إلى كره وعدم رغبة في متابعة أعماله مرة ثانية.

وبعد هذه الهجوم والانتقاد الذي حصل عليه آسر ياسين، يرصد "الشروق" في السطور التالية 5 فنانين تعرضوا للانتقاد أيضًا والسبب رسمة تاتو.

1- وفاء عامر
في العام الماضي شاركت الفنانة وفاء عامر جمهورها عبر حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام" صورة حديثة لها رسم "تاتو" على ذراعها الأيمن عبارة عن آية قرانية، ولذلك تعرضت إلى هجوم شديد بسبب وضع القرآن على هيئة وشم، لكنها أكدت للجمهور أن الوشم احتوى على كلمة "قل كلمة أحبك" لكن طريقة الكتابة لم تكن واضحة فاعتقد البعض أنها آية من كتاب الله.

ومن ضمن التعليقات اللاذعة التي تلقتها وفاء عامر حينها: "التاتو حرام على جسم أي بني آدم لا وكمان كاتبة آية قرآنية وتدخل بيها الحمام وتكمل بها حياتها عادي ده يبقى عيب ولازم يتشال"، وأيضًا: "شيلي الوشم ده الدين له قدسية"، وهذا ما جعلها تحذف صورتها.

2- ريم مصطفى
لم تكن وفاء عامر هى الفنانة الوحيدة التي رسمت "تاتو" تعرضت لانتقادات بسببه، حيث أن الفنانة الشابة ريم مصطفى سبقتها في ذلك وتعرضت هى الآخرى لهجوم من قبل جمهورها بعد نشرها صورة لها على البحر وظهرت فيها بوشم على الظهر.

وكان الوشم يحتوي على عبارة "كما تدين تدان"، ومن أبرز التعليقات التي نالتها عبر "إنستجرام": "التاتو حرام يا فنانة".

3- تامر هجرس
في عام 2016، تعرض الفنان تامر هجرس إلى هجوم شديد من قبل متابعيه على "إنستجرام"، بعد نشره صورة خاصة به ظهر فيها بـ"تاتو" على يده اليمنى يحتوي على عبارة "لا حول ولا قوة إلا بالله".

ومن ضمن الانتقادات التي تعرض لها بسبب محتوى العبارة، ما قاله أحد متابعيه: "هو مفيش احترام لله عز وجل عندكم"، وقال آخر: "ارسم وشم لكن بلاش اسم الله".

4- عمرو دياب
نال الهضبة عمرو دياب هو الآخر انتقاد من عدد كبير من متابعيه بسبب رسمة "التاتو" التي ظهر بها في إحدى حفلاته، وكان محتوى الوشم " عبد الباسط ورقية" وهو اسم والده ووالدته.

وفي ألبوم "معدي الناس" ظهر الهضبة بـ"تاتو" جديد على صدره وكانت العبارة هى " Stamina" والتي ترمز إلى القدرة على التحمل، لكنه تعرض لهجوم أيضًا لعدم اعتياده على رسم الوشوم على جسمه.

5- منة شلبي
وفي عام 2012، ظهرت الفنانة منة شلبي بـ"تاتو" على يديها اليسري وكان عبارة عن كلمة "الله"، ونالت هجوم كبير من قبل الجمهور الذي اعتبر أن ذكر الله لا يتناسب مع ملابسها الجريئة.

ودافعت منة شلبي حينها عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك" عن نفسها، مؤكدة أن الوشم يعبر عن حبها لله عز وجل ولم تكن تقصد به شيء آخر غير ذلك.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك