صبحي: مصر ترتقي إلى المستوى الأول عالميا في مجال الرياضة - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

صبحي: مصر ترتقي إلى المستوى الأول عالميا في مجال الرياضة

علي البحيري
نشر في: الجمعة 20 مايو 2022 - 2:36 م | آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2022 - 2:36 م

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن ارتقاء مصر من المستوى الثانى Tire two إلى المستوى الأول Tire one فى مجال الرياضة، لتكون مصر ودولة جنوب إفريقيا فقط فى المستوى الأول Tire one على مستوى قارة أفريقيا

ومن جانبه أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على ان الرياضة المصرية تشهد طفرة كبيرة في الآونة الاخيرة في العديد من المجالات.

جاء ذلك في ختام استضافة مصر لاجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واجتماعات المكتب التنفيذي للوكالة، والذي تستضيفه مصر للمرة الأولى في الشرق الأوسط، والمرة الثانية في القارة الإفريقية بعد أن استضافته جنوب إفريقيا عام 2013.

وقال أشرف صبحى إن ارتقاء مصر إلى المستوى الأول لتكون بين الدول المتقدمة فى مجال الرياضة هو واحد من أكبر الانجازات التى تحققها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويعد تكليلاً للنجاحات التى حققتها الدولة على مستوى الميداليات والانجازات التى فاز بها أبطال مصر فى مختلف المنافسات، وكذلك البطولات الدولية التى استضافتها مصر.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مصر بفضل رؤية القيادة السياسية تمضى قدماً نحو التطور والتقدم فى مختلف المجالات ومنها المجال الرياضى توجهاً نحو الجمهورية الجديدة، مشيراً إلى الحرص على استدامة تحقيق الانجازات، والفوز فى مختلف المحافل، والاستعداد الدائم لاستضافة وتنظيم مختلف البطولات الدولية على أرض مصر.

وجاء ارتقاء مصر إلى المستوى الأول Tire one فى مجال الرياضة مستنداً على عدة أمور أبرزها حصول مصر على العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة فى بطولات العالم العام الماضي، والحصول على عدد من الميداليات الأوليمبية والبارالمبية، وإقامة العديد من البطولات الدولية على أرض مصر، ووجود برنامج شامل و فعال تدعمه الوزارة بقوة على كافة المستويات المحلية والقارية والدولية لمكافحة المنشطات.

جدير بالذكر أن مصر على مدار العامين الماضيين، نظمت العديد من المنافسات والبطولات  الرياضية  العالمية والدولية والقارية وحققت نجاحات أبهرت دول العالم المشاركة، تحت رعاية الرئيس السيسي ، ومن اهمها مونديال كأس العالم لكرة اليد وبطولات كأس  العالم للرماية والسلاح والخماسي الحديث والدراجات والتى توجت مؤخرا باستضافة مصر لاجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات wada.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك