نواب: الأمن والاستقرار الذى تنعم به مصر هو السلعة الأغلى فى العالم - بوابة الشروق
السبت 20 يوليه 2019 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

نواب: الأمن والاستقرار الذى تنعم به مصر هو السلعة الأغلى فى العالم

كتب ــ إسماعيل الأشول ومحمد فتحى:
نشر فى : السبت 20 أبريل 2019 - 1:50 ص | آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 1:50 ص

نشاط مكثف داخل الأحزاب لتحفيز المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء..غرفة عمليات بـ«الوفد» و«مستقبل وطن» و«الحرية»
أعلنت الأحزاب المؤيدة للتعديلات الدستورية، أمس، استعدادها للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت، والذى يستمر على مدار ثلاثة أيام، من خلال توفير وسائل نقل للمواطنين، إلى لجان الاقتراع، وتوزيع تيشيرتات، وأغطية رءوس.
وقال أمين سر اللجنة التشريعية بالبرلمان، والقيادى بحزب مستقبل وطن، إيهاب الطماوى إن الحزب أعد غرف عمليات فى أقسام القاهرة بالكامل.
وأضاف النائب عن دائرة شبرا وروض الفرج بالقاهرة، لـ«الشروق»: «أراهن على وعى الشعب المصرى الذكى، والذى أثبت فى كل الاستحقاقات السابقة إدراكه لحجم التحديات التى تواجه البلاد، داخليا وخارجيا»، متابعا: «كل يوم يثبت الشعب المصرى أنه سند لبلده».
وأشار إلى أن سلعة الأمن والاستقرار التى تنعم بها مصر تعد الأغلى فى العالم، والتى تحقق بفضل جهود وتضحيات القوات المسلحة والشرطة، متوقعا أن تكون هناك كثافة فى المشاركة بالاستفتاء.

وأكد أن التعديلات الدستورية جزء من الإصلاح الدستورى الذى يقضى بإعادة تنظيم وهيكلة سلطات الدولة الثلاث؛ بما يحقق زيادة إنتاجية تلك المؤسسات المصرية، وفق تعبيره.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم حزب الوفد، ياسر الهضيبى، إن رئيس الحزب، بهاء الدين أبوشقة، شكل غرفة عمليات مركزية بالمقر الرئيسى للحزب؛ لمتابعة سير عمليات التصويت فى الاستفتاء على مستوى الجمهورية.
وأوضح الهضيبى، لـ«الشروق»، أن غرفة عمليات الحزب، ستتابع كل مقار الحزب بالمحافظات والمراكز والقرى والتى تبلغ 220 مقرا، وتوفير وسائل اتصال بين الأمانات وبعضها البعض.
وأشار إلى أن الحزب سيوفر وسائل نقل للمواطنين، إلى لجان الاقتراع، وسيوزع تيشيرتات، وأغطية رءوس، مكتوب عليها اسم الحزب، مضيفا: «أعضاء الوفد سيعملون على توعية المواطنين حول كيفية التصويت، وتوفير وسائل لتعريف المواطنين بأماكن لجانهم الانتخابية».
وأوضح أن الحزب، كلف أحد أعضاءه خارج مصر لمتابعة التصويت فى الدول العربية، وآخر فى دول أوروبا، مؤكدا أن التصويت جيد حتى الآن، ولم نرصد عقبات.
وكثف الحزب وأعضاؤه بمجلس النواب، من جولاتهم بالمحافظات، وعقد مؤتمرات للتوعية بالتعديلات الدستورية ومبرراتها، وكان آخرها بمدينة الخانكة بالقليوبية، أكد خلاله رئيس الحزب، بهاء أبو شقة، أن دستور 2014، وضع فى ظروف معقدة، وكانت مصر مخططًا لها أن تسقط فى ذلك المستنقع الذى سقطت فيه دول مجاورة، ولكن إرادة المصريين الصلبة؛ حطمت كل المؤامرات، مشددا على أن مصر تخطو بخطوات راسخة وسريعة نحو تحقيق الاستقرار السياسى.

وفى السياق نفسه، أعلن حزب الحرية المصرى، الذى يترأسه المتحدث باسم مجلس النواب، صلاح حسب الله، توفير وسائل نقل للمشاركين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال حسب الله، فى بيانه، إنه تم توفير وسائل لنقل المواطنين إلى مقار اللجان الانتخابات بمختلف المحافظات، مضيفا «شباب الحزب، سيتواجدون اليوم، أمام جميع مقار اللجان الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، ومعهم أجهزة اللاب توب لإرشاد المواطنين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك