مصر تفوز على الاتحاد الروسي 28-23 وتنعش آمالها فى التأهل لربع نهائي مونديال اليد - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مصر تفوز على الاتحاد الروسي 28-23 وتنعش آمالها فى التأهل لربع نهائي مونديال اليد

الشروق
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:01 م

 أنعش المنتخب المصري حظوظه في التأهل لدور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر، عقب فوزه الثمين والمستحق 28 / 23 على الاتحاد الروسي لليد اليوم الأربعاء في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في الدور الرئيسي للبطولة، التي شهدت فوز سلوفينيا 31 / 21 على مقدونيا الشمالية.

وصعد منتخب مصر للدور الرئيسي بحصوله على المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة بدور المجموعات في المسابقة، في حين يلعب الاتحاد الروسي بهذا الدور، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثامنة بالدور الأول.

كان المنتخب المصري الطرف الأفضل في اللقاء، وتقدم في النتيجة منذ الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15 / 8، قبل أن يحسم اللقاء لصالحه بفارق خمسة أهداف في النهاية.

ينص نظام البطولة على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة بعد انتهاء مباريات مرحلة المجموعات إلى الدور الرئيسي، على أن يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من المتأهلين معه.

وبذلك، رفع منتخب مصر رصيده إلى أربع نقاط، ليتربع على الصدارة مؤقتا، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخبين السويدي والسلوفيني، المتساويين معه في نفس الرصيد، قبل لقاء منتخب السويد مع بيلاروس في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، توقف رصيد الاتحاد الروسي عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بترتيب المجموعة.

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يتأهلان لدور الثمانية في المونديال.

بدأت المباراة بحماس من جانب المنتخب المصري الذي افتتح التسجيل عبر لاعبه محمد ممدوح هاشم، لكن سرعان ما احرز الاتحاد الروسي بهدفين ليتقدم 2 / 1.

عاد منتخب مصر للتسجيل عبر أحمد الأحمر من ركلة جزاء، ليتعادل المنتخبان 2 / 2، ثم أعقبه هاشم بهدف ثالث لتصبح النتيجة التعادل 2 / 3.

وجاء آخر تقدم للاتحاد الروسي خلال الشوط الأول في الدقيقة السادسة بنتيجة 4 / 3، ليفرض بعدها منتخب مصر سيطرته ويتقدم 5 / 4 في الدقيقة الثامنة، عقب تسجيل يحيى الدرع وأحمد الأحمر هدفين لمنتخب (أحفاد الفراعنة).

أضاف محمد سند الهدف السادس، قبل أن يهدر يحيى الدرع انفرادا صريحا بالمرمى، سرعان ما نجح منتخب مصر في تعويضه بهدف عن طريق هاشم لتصبح النتيجة 7 / 5 لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة.

حافظ المنتخب المصري على صحوته، عقب تسجيل أحمد الأحمر الهدفين الثامن والتاسع، لتصبح النتيجة 9 / 6 في الدقيقة 14، لينزل بعدها يحيى خالد وعلي زين.

تمكن المنتخب المصري من تعزيز الفارق بفضل تألق حارس مرماه محمد عصام الطيار، الذي واصل إنقاذاته، فيما أحرز زين ويحيى خالد هدفين، لتصل النتيجة 11 / 7 لمصلحة مصر.

عاد هاشم للتسجيل مرة أخرى لتصبح النتيجة 12 / 8، ليطلب مدرب منتخب الاتحاد الروسي وقتا مستقطعا في الدقيقة 24، لكنه لم يفلح في إعادة الاتزان لفريقه، حيث استغل منتخب مصر النقص العددي في صفوف الضيوف، الذي تلقى أكثر من لاعب في صفوفه الإيقاف لمدة دقيقتين، ليضيف هاشم هدفين آخرين وتصبح النتيجة 14 / 8، فيما تصدى الطيار لركلة جزاء بنجاح.

وأضاف محمد سند هدفا آخر لمصر من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم المصريين 15 / 8 على الاتحاد الروسي.

بدأ الاتحاد الروسي الشوط الثاني بقوة، حيث قلص الفارق بتسجيله هدفين، مستغلا النقص العددي في صفوف منتخب مصر عقب إيقاف علي زين لمدة دقيقتين، وتصبح النتيجة 15 / 10 لمصر.

عاد المنتخب المصري لأجواء اللقاء من جديد، عقب تسجيل الدرع وسند هدفين فيما لعب الاتحاد الروسي بنقص عددي، ليحرز بعدها أحمد الأحمر وعلي زين هدفين لمصر، وتصبح النتيجة 19 / 12 لمصر في الدقيقة 40.

استعاد الاتحاد الروسي بعضا من اتزانه، عقب تسجيله هدفين متتاليين، قبل أن يسجل سند هدفا لمصر لتصبح النتيجة 20 / 14 لمصر في الدقيقة 43، أعقبها هدف لسند من ركلة جزاء، لتصبح النتيجة 21 / 15 في الدقيقة 45.

تصدى الطيار من جديد لهجمة روسية، ليحرز بعدها إسلام حسن ثم هاشم هدفين للمنتخب المصري وتصبح النتيجة 23 / 17 لمصر في الدقيقة 48، ويحصل بعدها أحد لاعبي الاتحاد الروسي على إيقاف.

استغل منتخب مصر النقص العددي في صفوف الاتحاد الروسي، ليحرز يحيى خالد هدفا ثم علي زين، لتصبح النتيجة 25 / 18 لمصر في الدقيقة 53، حصل بعدها الاتحاد الروسي على وقت مستقطع.

لم يستفد الاتحاد الروسي بوقته المستقطع، حيث عزز علي زين تقدم المنتخب المصري بالهدف السادس والعشرين، ليرد الاتحاد الروسي بهدف من ركلة جزاء.

تمكن المنتخب المصري من توسيع الفارق عقب تسجيل سند هدفا، لتصبح النتيجة 27 / 19 في الدقيقة 55، لكن الاتحاد الروسي سجل هدفا من ركلة جزاء، حصل بعده المنتخب المصري على وقت مستقطع، قبل أن يحرز منتخب روسيا هدفين آخرين، مستغلا النقص العددي في صفوف مصر، لتصبح النتيجة 27 / 21 لمصر في الدقيقة 57.

حصل الاتحاد الروسي على إيقاف لمدة دقيقتين، قبل أن يتصدى الطيار لانفراد في الدقيقة 59، أعقبه هدف لإسلام حسن، لتصبح النتيجة 28 / 22 لمصر.

أنهى الاتحاد الروسي اللقاء بهدف آخر في الثواني الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري 28 / 23.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك