زاهي حواس معلقا على تحريم أحمد كريمة عرض المومياوات: فرقعة إعلامية ليس لها أساس ديني - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

زاهي حواس معلقا على تحريم أحمد كريمة عرض المومياوات: فرقعة إعلامية ليس لها أساس ديني

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 5:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 5:52 ص

علق الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، على تصريحات الدكتور أحمد كريمة حول استخراج جثامين الفراعنة وعرضها بالمتاحف، قائلًا: «الكلام ليس له أي أساس ديني أو علمي».
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «ten»، مساء أمس الثلاثاء، إن عرض المومياوات الملكية في متحف الحضارة لا يتضمن أي إثارة أو إهانة لهم، مؤكدًا أنه سيتم عرضها بطريقة علمية توضح إنجازات الملوك الفراعنة.
وتابع: «عرض المومياوات في متحف الحضارة يوضح عظمة الحضارة المصرية ولا يوجد أي إهانة أو شيء ديني يمنع هذا، ودي فرقعة إعلامية ليس لها أي أساس ديني»، متقدمًا بدعوة للدكتور أحمد كريمة لزيارة المتحف ورؤية طريقة عرض المومياوات الذي لا يتضمن أي إهانة لهم.
وأكد أن الطريقة الحديثة في عرض المومياوات الملكية تمجيد للملوك وشيء يدعو إلى الفخر، رافضًا تصريحات الدكتور أحمد كريمة التي يعتبرها إساءة في استغلال الدين الإسلامي، وليس لها أي صلة بالعلم.
وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، إن فتح القبور والدخول إليها حرام شرعًا، مشيرًا إلى أن الرسول نهى عن نبش القبور.
وأضاف كريمة، أن فتح قبور الفراعنة، واستخراج الجثامين منها، وعرضها في الفاترينات، حرام أيضًا، موضحا أن استخراج الجثامين من القبور يجب أن يكون للبحث العلمي فقط، وليس لعرضها للناس بالدولار واليورو، متابعًا: «دول أجدادنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك