منة القيعي عن أغنية كأس العالم لليد: أردت تقديم عمل يعيش فترة طويلة - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

منة القيعي عن أغنية كأس العالم لليد: أردت تقديم عمل يعيش فترة طويلة

منة القيعي
منة القيعي
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 5:59 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 5:59 ص

أرجعت الشاعرة منة القيعي، سبب اختيار هذا اللون المختلف من الموسيقى في أغنية كأس العالم لكرة اليد، إلى رغبتها في تقديم شيء مبهج، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة الحالية، والتي تلعب فيها المنتخبات دون جمهور.

وقالت، في لقاء ببرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه يوسف الحسيني عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الثلاثاء، إنها كانت ترغب في تقديم عمل غير مرتبطة بالحدث بشكل مباشر، كي تعيش فترة أطول.

وأوضحت أنها لم تكن لها دور في هذه الأغنية أكثر من كتابة الكلمات، مضيفة أن فريق «سينيرجي» هو من قام بكل العمل الباقي.

وأعربت عن حبها الشديد لهذا اللون من الأغاني، نظرًا لأن اللغة فيه تكون معبرة وغنية أكثر من الكلمات العادية، معتبرة أن هذا اللون يميل أكثر للغة الشارع أكثر من كونها كلمات شعبية.

وتابعت: «بحب سلطنة الأغاني الشعبية وكنت محظوظة بهذه الفرصة، لأني كنت حباها وعاوزة أدخل في التجربة دي من زمان»، مشيرة إلى أنها لم تكن تكتب أغاني في البداية وإنما إعلانات.

وأضافت أنها بدأت في كتابة الأغاني الشعبية مع حسن الشافعي، لافتة إلى عملهما معًا في أغنية «يا دنيا علمينا».

وذكرت أن حسن شافعي هو من اختار الفنان أحمد شيبة لغناء «يا دنيا علمينا»، لافتة إلى عملها مع العديد من المطربين الشعبيين، مثل عبدالباسط ومحمود الليثي ورضا بحراوي وأوكا وأورتيجا، وغيرهم.

وتعاونت الشاعرة منة عدلي القيعي، مع الفنان تامر حسني، عبر أجدد أعمالها الغنائية «ارفع إيدك»، والتي تم اختيارها لتكون الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في القاهرة، وذلك بمشاركة مغني الراب مروان موسى والمطربة الصاعدة هدى الشربيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك