متحدث القوى العاملة لـ«الشروق»: تكثيف التفتيش على منشآت العمل لتطبيق إجراءات مكافحة كورونا - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

متحدث القوى العاملة لـ«الشروق»: تكثيف التفتيش على منشآت العمل لتطبيق إجراءات مكافحة كورونا

أحمد كساب
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:47 م

الوزارة: 52297 منشأة عمل خضعت للتفتيش خلال 9 أشهر.. وتحصيل 6 ملايين جنيه مستحقات نحو 229 عاملا مصريا بالأردن
كثفت وزارة القوى العاملة من حملات التفتيش على مواقع ومنشآت العمل بصورة دورية للتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة فيروس كورونا، خاصة فى ظل انتشار الموجة الثانية للفيروس من خلال توفير المواد المعقمة وارتداء الكمامات الطبية والمتابعة اليومية لأحوال العمال، من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية.

وبحسب آخر تقارير التفتيش التى أصدرتها وزارة القوى العاملة بشأن أعمال التفتيش خلال يناير الجارى؛ حيث بلغ عدد منشآت العمل التى خضعت للتفتيش، 52297 منشأة على مستوى محافظات الجمهورية، كما حرصت الوزارة خلال فترة الإغلاق أثناء الموجة الأولى لفيروس كورونا خلال منتصف العام الماضى، على تدريب 527 مفتشا ميدانيا للسلامة المهنية فى ديوان عام وزارة القوى العاملة وكافة مديرياتها على مستوى المحافظات للتوعية بالمخاطر البيولوجية والتحديات الراهنة، وبشكل خاص بشأن فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين: إن الوزارة ما زالت تتابع بصورة يومية جميع الإجراءات الاحترازية بمختلف منشآت العمل والمصانع والشركات، والتواصل مع مديريات القوى العاملة بالمحافظات، للوقوف على آخر مستجدات التفيتش على المنشآت ورصد المخالفات إن وجدت.

وأوضح سعد الدين لـ«الشروق»، أن الوزارة منذ ظهور جائحة كورونا، وضعت على رأس أولوياتها ملف حماية العمال داخليا وخارجيا، من خلال غرف العمليات المشكلة سواء بالمحافظات أو غرف العمليات المشكلة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج، وحل مشكلاتهم الخاصة بمنظومة العمل وحفظ حقوقهم فى مختلف القطاعات.

وعلى الجانب الآخر، قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد وهب الله: إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يعمل على تنفيذ خطة قومية، لمتابعة لجان السلامة والصحة المهنية بمنشآت العمل، وتوعية العمال بطرق الوقاية من الإصابة بالفيروس والإجراءات التى يجب اتباعها فى مواقع العمل، بالتزامن مع تحذيرات الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا.

وأوضح لـ«الشروق»، أنه فى الوقت الذى تسعى الدولة لمواجهة فيروس كورونا بكل الطرق، يجب على العمال الاستمرار فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك