وزير الصناعة والتجارة السوداني: نتطلع إلى الاستفادة من التجارب المصرية - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزير الصناعة والتجارة السوداني: نتطلع إلى الاستفادة من التجارب المصرية

مدني عباس مدني
مدني عباس مدني
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 9:19 م

أعرب وزير الصناعة والتجارة السوداني، مدني عباس مدني، عن تطلعه إلى الاستفادة من التجارب التي تمت في مصر بمجال الصناعة والتصنيع ودروها كمحرك لعملية التنمية الاقتصادية.

ووصلت إلى الخرطوم مساء اليوم الأربعاء، وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة إلى السودان تستغرق عدة أيام، تشارك خلالها في افتتاح معرض الخرطوم الدولي، في دورته الثمانية والثلاثين، التي تنطلق غدا، ومصر ضيف الشرف فيها.

وكان في استقبال الوزيرة نيفين جامع، في مطار الخرطوم الدولي، وزير الصناعة والتجارة السوداني مدني عباس مدني، وعدد من قيادات الوزارة، والسفير المصري في السودان حسام عيسى، وطاقم السفارة المصرية.

ورحب الوزير مدني عباس مدني، في تصريحات في مطار الخرطوم الدولي، بزيارة وزيرة التجارة والصناعة، ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي، لافتا إلى أن الزيارة تعتبر امتدادا للتواصل على مستوى البلدين، تعزيزا للعلاقات التجارية والاقتصادية.

وقال: "نعتز بهذه الزيارة، ونعتقد أنها تأكيد للتواصل الممتد طوال الفترة الماضية، والاهتمام بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والصناعية بين البلدين"، لافتا إلى أن المباحثات بين البلدين ستشهد توقيع اتفاقية تختص بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبار أن الصناعة حجر الزاوية في عملية التنمية الاقتصادية".

وأشار مدني إلى أن الزيارة ستشهد لقاء مشتركا بين رجال الأعمال في البلدين، وهو لقاء مهم جدا، حيث أن العلاقات التجارية والاقتصادية لا تتم فقط بين الحكومات، ولكن القطاع الخاص يلعب دورا مهما ومطلوبا أيضا في المرحلة القادمة، بما يعزز المصلحة المشتركة بين البلدين تحقيقا لرخاء شعبي السودان ومصر.

وأضاف: "زيارة وزيرة التجارة والصناعة ستكون نقطة مميزة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين السودان ومصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك