«مشروعات النواب» تتوافق على تعريفات جديدة للمشروعات حديثة التأسيس - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


«مشروعات النواب» تتوافق على تعريفات جديدة للمشروعات حديثة التأسيس

النائب محمد كمال مرعي
النائب محمد كمال مرعي
أحمد عويس
نشر فى : الإثنين 20 يناير 2020 - 5:35 م | آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2020 - 5:35 م

اتفقت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مجلس النواب برئاسة محمد كمال مرعي، على تعريف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما استحدثت أيضا تعريف للمشروعات الحديثة، وذلك فى مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، حيث توافقت اللجنة على تعريف المشروعات المتوسطة، بأنها "كل مشروع يبلغ حجم أعماله السنوي 50 مليون جنيه، ولا يجاوز 200 مليون جنيه، أو كل مشروع صناعي حديث التأسيس يبلغ رأس ماله المدفوع، أو رأس المال المستثمر بحسب الأحوال 5 ملايين جنيه ولا يجاوز 15 مليون جنيه أو كل مشروع حديث التأسيس غير صناعي يبلغ رأس ماله المدفوع أو رأس المال المستثمر بحسب الأحول 3 ملايين جنيه ولا يجاوز 5 ملايين جنيه".

واتفقت اللجنة أيضا على تعريف المشروعات الصغيرة بأنها "كل مشروع يبلغ حجم أعماله السنوي مليون جنيه ولا يجاوز 5 ملايين جنيه أو كل مشروع صناعي حديث التأسيس يبلغ رأس ماله المدفوع أو رأس المال المستثمر بحسب الأحوال 50 ألف جنيه ويقل عن 5 ملايين جنيه أو كل مشروع غير صناعي حديث التأسيس يبلغ رأس ماله المدفوع أو رأس المال المستثمر بحسب الأحوال 50 ألف جنيه ويقل عن 3 ملايين جنيه".

وأقرت اللجنة تعريف المشروعات متناهية الصغر بأنها "كل مشروع يقل حجم أعماله السنوي عن مليون جنيه أو كل مشروع حديث التأسيس يقل رأس ماله المدفوع أو رأس المال المستثمر بحسب الأحوال عن 50 ألف جنيه".

وأستحدث اللجنة اليوم أيضا تعريف المشروعات حديثة التأسيس بأنها "المشروعات التي يتعذر تحديد حجم أعمالها، وبحد أقصى سنتين من تاريخ التأسيس، أو التسجيل، أو مزاولة النشاط".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك