سفير مصر ببرلين: ردود فعل الجانب الألماني إيجابية ومبشرة للغاية بعد اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

سفير مصر ببرلين: ردود فعل الجانب الألماني إيجابية ومبشرة للغاية بعد اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا

هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 10:12 م | آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 10:12 م

قال السفير خالد جلال، سفير مصر ببرلين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعات مجموعة العشرين مع إفريقيا، دعا إلى طرح وضع والمزايا التي تتمتع بها الدول الإفريقية لجذب الانتباه الدولي إليها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الثلاثاء، أن إفريقيا قارة شابة بها فرص كبيرة للاستثمار، ولديها احتياجات ضخمة فيما يتعلق؛ بالاستثمار، التنمية، التصنيع، والتكنولوجيا، لتحقيق عملية الاستقرار السياسي المطلوب، مشيرًا إلى أن الرئيس أوضح في رسالته أن القارة لديها من المميزات ونقاط الجذب التي تؤهلها لتكون نقطة هامة في جدول اهتمامات دول العشرين.

وأشار إلى أن ردود الفعل من الجانب الألماني «إيجابية ومبشرة للغاية»، ووجود إدراك وتقدير كامل لرؤية الرئيس وإدراك للجهود المبذولة خلال الخمس سنوات الماضية، إضافة إلى إعجاب الجانب الألماني بعملية الإصلاح الاقتصادي، وسرعة وتيرة الإنجاز في مصر، مؤكدًا أن «الجانب الألماني مدرك لما تقوم به مصر من جهد وما تتطلبه من احتياجات».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الأول الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين؛ للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا، وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك