وزير الرياضة يجتمع بشباب محافظة مطروح في لقاء حواري - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وزير الرياضة يجتمع بشباب محافظة مطروح في لقاء حواري

أحمد عبدالقادر
نشر فى : السبت 19 أكتوبر 2019 - 1:31 م | آخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2019 - 1:48 م

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لقاء حوارى موسع مع مجموعة من أبناء محافظة مطروح من الشباب والفتيات، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزيرمع شباب مصر في جميع المحافظات للاستماع إلى آرائهم ومتطلباتهم، وعرض أبرز أهداف ورؤي الوزارة عليهم ضمن سياسة واستراتيجية الوزارة، والبرامج والأنشطة المقدمة لهم.

حضر اللقاء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، وسليمان فضل عضو مجلس النواب، وخالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة، وحمدي الدربالي رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وممثلي الأزهر والكنيسة والأوقاف، ولفيف من مديري الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأكثر من 250 شابا وقناه من أبناء المحافظة..

من جانبه، أشار صبحي إلى أن هناك العديد من التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة المصرية واخطرها حروب الجيل الرابع والتي عصفت بالعديد من الدول، لافتا إلى ضرورة مواجهة تلك التحديات من خلال الاتحاد بين طوائف المجتمع، وهو الأمر الذي تؤكد عليه القيادة السياسية في جميع اللقاءات، وخاصة مؤتمرات الشباب، التي تحرص على إقامتها بشكل دوري ووضع توصياتها حيز التنفيذ.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة تركز على دعم قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم من خلال البرامج والمشروعات المنفذة في المحافظات على مدار العام، لافتاً إلى الجهود المبذولة على مستوى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية.

وخلال اللقاء وافق أشرف صبحى على دراسة طلب محافظة مطروح بشأن استغلال القرية الأوليمبية بمنطقة الكيلو ١٠ شرق مدينة مرسي مطروح، وإعادة افتتاحها، مع استغلال القرية الأوليمبية من أجل شباب المحافظة والفرق والأندية الرياضية بمطروح بما تشمله من ملاعب وصاله مغطاة بالتنسيق مع القوات المسلحة ومحافظة مطروح في إطار خطوات الوزارة لإقامة عدد من الاستادات والملاعب بعدد من المحافظات.

كما وافق وزير الشباب والرياضة على دراسة وضع إنشاء ستاد مطروح ضمن خطة الوزارة الاستثمارية، ودراسة إنشاء مدينة شبابية بمطروح، بالإضافة إلى الموافقة علي التنسيق لإقامة مهرجان للهجن بمحافظة مطروح.

واستعرض خالد عبد الحميد، مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، جهود دعم منظومة الشباب والرياضة بالمحافظة، بدعم كلًا من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة مطروح من أجل تقديم خدمات متميزة للشباب من خلال منشآت رياضية واستغلال طاقاتهم وعرض مطالب المحافظة وأهمها إنشاء استاد رياضي وإنشاء مدينة شبابية ودعم مركز شباب مطروح بصالة للأنشطة الرياضية وتقديم الدعم للأندية الرياضية.

كما طالب بزيادة الدعم للفرق الرياضية بمطروح خاصة مع اتساع المساحة الجغرافية للمحافظة مراعاة لأهمية الرياضة فى دعم الروح المعنوية وتحفيز وتشجيع الشباب وإدراك دورهم فى تنمية الوطن والحفاظ عليه بعيدا عن اى افكار متطرفة.

وعلى هامش اللقاء ثم تكريم اللواء صابر الكاسح أحد أبطال حرب أكتوبر، كأحد النماذج المشرفة من أبناء محافظة مطروح، كما تم تكريم بعض الشباب المتميز من أبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك