في الذكرى الـ50 لإنشائها.. السيسي: فخور بالمحكمة الدستورية لخبرتها وتقاليدها الراسخة - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

في الذكرى الـ50 لإنشائها.. السيسي: فخور بالمحكمة الدستورية لخبرتها وتقاليدها الراسخة

مارينا نبيل
نشر فى : السبت 19 أكتوبر 2019 - 2:08 م | آخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2019 - 2:56 م



أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فخره بالمحكمة الدستورية العليا المصرية، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء القضاء الدستوري بمصر.

وكتب «السيسي» -عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، اليوم السبت- «بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري؛ أوكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة، نجحت خلالها في التغلب على العديد من التحديات التي واجهتها على مدار السنوات الماضية لإعلاء مبادئ العدالة وما تمثله من حصن لحماية الحقوق والحريات».

واحتفلت المحكمة الدستورية العليا -ظهر اليوم السبت- باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري، وذلك في مقر المحكمة الدستورية، وبحضور وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، ورئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار سعيد مرعي عمرو.

وتقام الاحتفالية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور ممثلين للمحاكم العليا والدستورية في 50 دولة.

وحضر الاحتفالية رؤساء المحكمة الدستورية السابقون المستشارون فاروق سلطان وماهر البحيري وعبدالوهاب عبدالرازق وحنفي جبالي.

كما حضر نقيب المحامين سامح عاشور والمستشار محمد عبدالمحسن رئيس نادي القضاة والمستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة والمستشار أحمد خليفة رئيس نادي قضايا الدولة، ووفد من القضاء العسكري، وعدد من ممثلي الهيئات القضائية والقضاة السابقين، وممثل لشيخ الأزهر والبابا تواضروس، ورئيس تحرير جريدة الشروق عماد الدين حسين، وممثلون لعدد من السفارات الأجنبية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك