التضامن تطلق مبادرة «حياة جديدة» لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

التضامن تطلق مبادرة «حياة جديدة» لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
أحمد سعداوي
نشر فى : السبت 19 أكتوبر 2019 - 1:45 م | آخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2019 - 1:45 م

 

تطلق وزارة التضامن الاجتماعي، غدا الأحد، مبادرة "حياة جديدة" لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتحديدًا الصم والبكم، في إحدى مجموعات المطاعم والمنتجات الغذائية، ضمن مجهودات الوزارة في التعاطي مع قضية تشغيل ذوي الإعاقة.

وتشهد وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إطلاق المبادرة، خلال المؤتمر الذي سيتم خلاله عرض فيلم تسجيلي عن النماذج الناجحة من ذوي الإعاقة في حياتهم الوظيفية.

وقال المتحدث باسم وزارة التضامن، الدكتور محمد العقبي، إن مبادرة "حياة جديدة" إحدى برامج الوزارة لرعاية ذوي الإعاقة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أن الوزارة تقدم خدماتها فى مجال التأهيل من خلال 640 مؤسسة تشمل جميع أنواع الإعاقات.

وأضاف العقبي، لـ"الشروق"، أن ملف تشغيل المعاقين يأتي على رأس أولويات الوزارة، ويتم التعامل معها من خلال تكوين شراكات مع الشركات الكبرى لتوفير فرص عمل لائقة لهم، لإدماجهم في المجتمع بشكل كامل.

وتابع: أثبت ذوي الإعاقة نجاحات مختلفة في الوظائف التي شغلوها من خلال وزارة التضامن، حتى إن بعضهم يشغل الآن مدريري فروع لشركات معروفة، وتكثف الوزارة جهودها هذه الفترة للوصول لعدد أكبر من المعاقين.

وأوضح أن استيفاء شروط العمل بالشركات أمر أساسي لتولي الوظيفة، مشيرًا إلى أن دور الوزارة يتثمل في عقد الشراكات وتوفير الفرص واستلام طلبات العمل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وتقديم قاعدة البيانات والطلبات إلى الشركات التي تجري بدورها المقابلات الشخصية لتحديد احتياجاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك