أشرف زكي يكشف عن قيمة معاش الممثلين.. وعمرو أديب: الصيت ولا الغنى - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


أشرف زكي يكشف عن قيمة معاش الممثلين.. وعمرو أديب: الصيت ولا الغنى

أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
هديل هلال
نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 11:20 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 11:20 م

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن معاش الفنانين التشكيليين 75 جنيهًا في الشهر، لافتًا إلى أن معاش الممثل 650 جنيهًا، ليعلق الإعلامي عمرو أديب: «الصيت ولا الغنى».

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن النقابة تعمل على تعظيم إيراداتها من خلال تعديل تشريعي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا إلى أن رسم الدمغة عند تقديم الطلب بالنقابة 10 قروش.

ولفت إلى أن النقابة عملت خلال الفترة الماضية على الملف بالتعاون مع وزارة العدل والتضامن الاجتماعي، لافتًا إلى أنه من المقرر عرض المقترح بالتعديل التشريعي على مجلس النواب، خلال الفترة المقبلة.

ونوه نقيب المهن التمثيلية، إلى أن النقابة تضم 11 شعبة منها لاعبي السيرك القومي وفناني العرائس، موضحًا أنهم موظفون في الحكومة يحصلون على مرتب من الدولة ويعيشون عليه كمورد وحيد.

وأشار إلى أن الجمهور يعتقد أن الفنانين هم المشهورين على الساحة فقط، متابعًا: «لدينا جيوش تعمل خلف الكاميرا والنقابة تتحمل العبء عندما تمنع الظروف الصحية البعض من العمل، نشكر الرئيس جابر الخاطر ولا نجد كلامًا نقوله أمام احترام الرئيس وتقدير الفنانين».

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها الإبداعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك