أستاذ بطب الإسكندرية: تكريم العلماء خطوة هامة لتشجيع الأجيال الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

أستاذ بطب الإسكندرية: تكريم العلماء خطوة هامة لتشجيع الأجيال الجديدة

دينا النجار
نشر فى : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 1:54 ص | آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 1:54 ص

أعرب الدكتور هشام جابر العناني، أستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة، عن سعادته لتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له بمناسبة يوم العلم.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «one»، مساء الأحد، إن التكريم تضمن شخصيات في سن 50 عامًا، ويدل أن الالتفات للتقدير العلمي الحقيقي وليس لسن معين، معقبًا: «ينقصنا الوعي الشعب، لابد يدرك أن العلم هو المفتاح الذي يصل به للرخاء والرفاهية، على سبيل المثال لاعبي القدم يكسبون جيدا، العلم يؤدي أن كل الشعب وليس اللاعبين فقط يعيشوا كويس».

وأوضح أنه يجب توعية الأجيال الصاعدة التى تنظر للاعبي الكرة ومحمد صلاح وتأخده قدوة وهو قدوة جيدة، مضيفًا: «لكن مش كل الناس هتكون محمد صلاح ولا لاعبي كرة، العلم منتشر في كل مجال ويصل في النهاية بالأشخاص للهدف الذين يسعون إليه بدلا من التفكير في الهجرة إلى الخارج».

وتابع: «عيد العلم كان البداية، لأنه كان معطل منذ سنوات، وهي بادرة طيبة لاهتمام الدولة بالعلم والعلماء، والجيل الجديد لما يشوف ده هيتحمس للعلم والعلماء وهذا بمثابة بداية التغيير والاهتمام».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، احتفالية عيد العلم، وقام بتكريم عدد من كبار العلماء الفائزين بجوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك