إنقاذ كلب بعد دفنه حيا بأحد شواطئ ولاية هاواى الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





إنقاذ كلب بعد دفنه حيا بأحد شواطئ ولاية هاواى الأمريكية

منار محمد
نشر فى : الجمعة 19 يوليه 2019 - 2:27 م | آخر تحديث : الجمعة 19 يوليه 2019 - 2:27 م

استطاعت فرقة إنقاذ حيوانات تخليص كلب من الموت بعد أن دفن وهو على قيد الحياة فى الرمال بأحد شواطئ ولاية هاواى الأمريكية.
وبمجرد إخراج الكلب من الحفرة كان جسده يرتجف ومليئا بالجروح الخطيرة وينزف جراء ضربه بآلة حادة فى مناطق متفرقة بجسمه، إضافة إلى فقدانه للفراء بنسبة 90%، مما أدى إلى نقله سريعا إلى وحدة بيطرية لإنقاذه.
ونشر فريق إنقاذ الحيوانات «PAWS» صورا للكلب عبر حسابهم الرسمى بموقع «فيس بوك»، كنوع من أنواع التوعية بالمعاناة التى تمر بها بعض الحيوانات جراء التعامل بعنف معها.
ووفقا لموقع «people»، فإن الكلب خضع لفحوصات عديدة بمجرد وصوله إلى الوحدة البيطرية لأنه كان يعانى من الجفاف إلى جانب الجروح، وكان يرافق فريق الإنقاذ العائلة التى أبلغت عن الكلب بعد فشلها فى إنقاذه؛ حيث قرروا أن يكونوا مسئولين عن الكلب بعد تعافيه.
واستطاع الكلب أن يذهب إلى منزل العائلة بعد أيام من تلقى العلاج، لكنه يحتاج إلى متابعة طبية لمدة 6 أشهر حتى يتعافى من الجروح.
وحاولت فرقة الإنقاذ أن تجمع تبرعات لتوفير العلاج إلى الكلب على مدى الأشهر المقبلة، من خلال حسابهم على «فيس بوك»، بعد أن عرضوا قصة الكلب بالكامل، ونجحوا فى جمع مال أكثر من الذى يحتاجه الكلب، لذا قرروا منح العائلة مصاريف علاج الكلب وتخصيص المبلغ المتبقى للحيوانات الأخرى التى تحتاج إلى علاج فورى بمجرد إنقاذها.
وقالت أماندا أحد أفراد العائلة: إن الكلب أمامه طريق طويل فى العلاج لكنه نجح فى تخطى المرحلة الأسوأ، وبدأت صحته النفسية تتحسن أيضا بمجرد قضائه أياما فى المنزل.
وأوضحت أن الكلب الذى أطلقوا عليه اسم «ليالوها» بدأ يختلط بالعائلة بعد أن كان لا يتحرك من منزله إلا لقضاء حاجته.
ولم تستطع الشرطة معرفة المشتبه به حتى الآن لكنها تحاول الوصول إليه من خلال الاطلاع على ما رصدته كاميرات المراقبة القريبة من الشاطئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك