الجالية المصرية برومانيا: الأمن لم يكن مهنيا في واقعة الاعتداء على المواطن المصري - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الجالية المصرية برومانيا: الأمن لم يكن مهنيا في واقعة الاعتداء على المواطن المصري

دينا النجار
نشر فى : الجمعة 19 يوليه 2019 - 6:52 م | آخر تحديث : الجمعة 19 يوليه 2019 - 6:52 م

علق عبد الله مباشر، نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا، على واقعة تعرض مواطن مصري يدعى حسن سلامة وأسرته للتعنيف على متن طائرة تابعة للخطوط الرومانية.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، إن السفارة والجالية المصرية في رومانيا ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بعد تفويض المواطن المصري لهم، متابعًا: «الأمن لم يكن عادلا في تصرفاته، والموقف مؤلم، ولن نتأخر في الأخذ بحقه إذا ثبت ذلك».

وأوضح أن بيان الشرطة الرومانية تضمن مخالفة المواطن المصري وأسرته لقواعد الطائرة، وبصق زوجته في وجه مساعد الطيار، معقبًا: «حتى لو المواطن رفض النقل، الأمن الروماني لم يكن مهنيا، ووزارة الهجرة والسفارة هتجبله حقه محتاجين بس تفويض وتوكيل منه».

أعلنت وزارة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، تلقيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصري وزوجته على متن طائرة تابعة للخطوط الرومانية، وأكدت استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه.

وتواصلت الوزارة مع المواطن المصري (حسن.س)، الذي تعرض للإيقاف على متن الطائرة الرومانية، حيث اطمأنت عليه وعلى أسرته، وأكدت استمرار متابعة التحقيقات الجارية من قبل السلطات الرومانية من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر في رومانيا للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف.

أقرأ أيضا:

القصة الكاملة للاعتداء على مصري وزوجته داخل طائرة رومانيا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك