محافظ الجيزة: لا تصالح في مخالفات البناء بهضبة الأهرام - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





محافظ الجيزة: لا تصالح في مخالفات البناء بهضبة الأهرام

مجدى أبو الفتوح
نشر فى : الجمعة 19 يوليه 2019 - 1:57 م | آخر تحديث : الجمعة 19 يوليه 2019 - 1:57 م

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن نوعية المخالفات البنائية الخاصة بتجاوز الارتفاعات بهضبة الأهرام لا تخضع لقانون التصالح، مشددا على حى الهرم بتكثيف أعمال الإزالة للعقارات المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية اليوم، أن تنفيذ القانون سيكون بكل حزم لأى مخالفة بقطاع هضبة الأهرام سواء إزالة للاشغالات أو العقارات والأدوار المخالفة، ومراجعة التراخيص الممنوحة، مشيرا إلى رفع المخلفات والرتش من الطرق وضبط مركبات التوك توك غير المرخصة.

وكلف المحافظ، خلال جولته بهضبة الأهرام، حى الهرم بغلق المنشآت التجارية المخالفة وتشميعها وتحرير محاضر فض الأختام فى حال إعادة فتحها بعد الغلق، مشددا على الحى مخاطبة شركة شبكات كهرباء الهرم لفصل التيار الكهربائى، ومخاطبة شركة المياه لقطع المياه.

وقال المحافظ إنه تم إنشاء إدارة مختصة بالنظافة والحدائق بقطاع الهضبة ودعمها بعمال نظافة إضافيين، وذلك لرفع مستوى النظافة للمستوى الذى يلمسه المواطنين.

ووجه المحافظ رئيس حى الهرم وهيئة النظافة بمتابعة يومية لأعمال شركات الجمع السكنى المسئولة عن جمع المخلفات من القطاع، والتأكد من التزامها بإلقاء المخلفات بالمقلب العمومي التابع للمحافظة.

وتفقد المحافظ حالة النظافة والاشغالات للتأكد من التزام جمعية تعمير صحراء الأهرام المسئولة عن أعمال الرصف بتنفيذ الجدول الزمنى لخطط الرصف التى تم الاتفاق عليها.

وناشد المحافظ، مواطنى هضبة الأهرام أصحاب الأراضي الفضاء التى لم يتم عليها أعمال بناء حتى الآن بإنشاء أسوار بارتفاع لا يقل عن 3 أمتار على امتداد حدود الأرض لعدم استغلال البعض الأراضي الفضاء وإلقاء المخلفات والرتش بها والتى تبذل المحافظة مجهودات مضاعفة لرفعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك