« النقل» تبحث مع شركة تاليس العالمية تحديث نظم إشارات السكة الحديد والمترو - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





« النقل» تبحث مع شركة تاليس العالمية تحديث نظم إشارات السكة الحديد والمترو

أحمد سعداوي
نشر فى : الجمعة 19 يوليه 2019 - 1:36 م | آخر تحديث : الجمعة 19 يوليه 2019 - 1:36 م

عقدت وزارة النقل اجتماعًا موسعًا مع وفد شركة تاليس الإسبانية العالمية لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مجالى السكك الحديدية والمترو وبحث التعاون المستقبلي في المجالين، بحضور اللقاء رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

واستعرض الاجتماع- بحسب بيان لوزارة النقل الجمعة- الموقف التنفيذى لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التى تنفذها الشركة وهى مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة - الإسكندرية بطول 208 كم و تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط أسيوط - نجع حمادي بطول 180 كم.

وأكدت وزارة النقل أهمية الالتزام بالجدول الزمني للمشروعين نظرا لأهميتها في زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية، مضيفة أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالى بآخر إلكتروني حديث بما يساهم في زيادة عدد القطارات في اليوم، وتخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة فى حركة مسير القطارات.

وبحث الجانبان إمكانية التعاون في عدد من المشروعات المستقبلية للسكك الحديدية مثل تطوير نُظم الإشارات بخطوط "القاهرة – إمبابة – الجيزة – برطس"، " قليوب – شبين القناطر – الزقازيق"، "الجيزة – بنى سويف"، "الأقصر - أسوان" بالاضافة الى إزدواج وكهربة اشارات بعض الخطوط مثل خط "طنطا – المنصورة – دمياط".

وفى مجال مترو الأنفاق، بحث الجانبان حول التعاون القائم حاليا بين الجانبين في مجال أعمال الاتصالات ونظام معدات التذاكر بالخط الثالث، حيث أعرب وفد تاليس العالمية عن استعداده للدخول فى مجال تحديث تطوير نظم الإشارات بالخط الأول للمترو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك