بعد الإعلان عن عودته.. ماذا نعرف عن المسلسل الكوميدي «سرحان ونفيسة»؟ - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





بعد الإعلان عن عودته.. ماذا نعرف عن المسلسل الكوميدي «سرحان ونفيسة»؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الجمعة 19 يوليه 2019 - 1:10 م | آخر تحديث : الجمعة 19 يوليه 2019 - 1:10 م

أعلن المخرج والمؤلف عمر كمال، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن عودة مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي "سرحان ونفسية" قائلاً: "سرحان ونفيسة رجعوا تاني بعد غياب 9 سنوات".

وتداولت بعض الصفحات الفنية ومجموعات "الفيسبوك" المغلقة المخصصة للسينما والدراما هذا المنشور، بترحاب بالغ خاصةً من الذين عاصروا عرض هذا العمل على شاشة التلفزيون، وتابع المؤلف ترويجه للجزء الجديد من مسلسله بمقطع فيديو معلقاً عليه: "تفتكروا سرحان ونفيسة هيعملوا إيه في 2019".

سرحان ونفيسة مسلسل كرتون مصري، كان يُعرض على قناة "موجة كوميدي" المتخصصة في الأعمال الكوميدية والساخرة، وكانت تتبع حينها شبكة قنوات الحياة المصرية.

والعمل عبارة عن حلقات ساخرة يتم فيها اقتباس بعض الأعمال الدرامية أو السينمائية وعرضها من خلال شخصيتي سرحان ونفسية، مع تغيير جزء من البناء الدرامي للعمل الأصلي في إطار كوميدي.

ولا يصاحب تغير الحلقات أو الأجزاء أي تغيير في هيئة أو ملابس الشخصيات الكرتونية المجسدة للعمل، وعرض من المسلسل 4 أجزاء، وتناول الجزء الثالث منه مسلسلات تلفزيونية شهيرة، مثل المال والبنون، وذئاب الجبل.

فيما ركزت الأجزاء الأخرى على بعض الأفلام السينمائية، مثل الهروب، والشموع السوداء، وأفريكانو، وبين القصرين، والعار، ودعاء الكروان، ومن أشهر الإفيهات التي قدمها العمل في حلقة فيلم دعاء الكروان، والذي أعاد فيه المؤلف كتابة مشهد قتل هنادي، ويقول فيه: "حطيتي رأسي في الطين وأنا لسه مستحمي..".
........
فيديو حلقة "دعاء الكروان"


الفيديو الأصلي للفيلم


فيديو الإعلان عن عودة المسلسل



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك