فيديو.. الزراعة: توفير البروتين من المصادر الحيوانية المختلفة «أمن قومي» - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

فيديو.. الزراعة: توفير البروتين من المصادر الحيوانية المختلفة «أمن قومي»

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 8:19 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 8:19 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن ترخيص الأراضي بنظام حق الانتفاع لإقامة مشروعات داجنة يأتي في إطار سعي الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الدولة تنظر إلى توفير البروتين من المصادر الحيوانية المختلفة باعتباره أمن قومي.

وتابع أن مزارع الإنتاج الحيواني والداجني تحتاج لاستثمارات ضخمة في المبان والبنية التحتية والمعدات والآلات، لذلك ستطرح الدولة الأراضي بحق الانتفاع لمدة 30 عامًا لتقليل التكلفة على المستثمرين.

وأوضح أن مجلس الوزراء وافق على ترخيص الأراضي للمستثمرين لإقامة مشروعات داجنة بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عامًا بأسعار زهيدة مع زيادة تراكمية كل 3 سنوات بواقع 12%، مضيفًا أنه لابد أن تتمتع الأراضي المطروحة لهذه المشروعات في مختلف المحافظات بمواصفات فنية معينة أهمها ألا تكون صالحة للزراعة.

ووافق مجلس الوزراء على التصرف بنظام الترخيص بحق الانتفاع لمدة 30 عامًا للشركات لإقامة مشروعات استثمارية داجنة حيوانية عليها بواقع 700 جنيه للفدان الواحد بزيادة تراكمية كل 3 سنوات بواقع 12%.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك