متحدث الوزراء: الفضل في صرف تعويضات المتضررين من خزان أسوان يعود إلى السيسي - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2019 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

متحدث الوزراء: الفضل في صرف تعويضات المتضررين من خزان أسوان يعود إلى السيسي

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 9:41 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 9:41 م

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على اتجاه الحكومة نحو صرف تعويضات لأهالي النوبة المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأربعاء: «الفضل في ذلك يرجع بعد الله سبحانه وتعالى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي»، موضحًا أن الرئيس استجاب لنداءات أهالي النوبة أثناء مؤتمر الشباب عام 2017.

وتابع: «أهالي في النوبة طرحوا هذا المطلب إن فيه أعداد منهم لم يحصلوا على تعويض من إنشاء خزان أسوان والسد العالي، فالرئيس على الفور قرر الاستجابة لهم»، معقبًا أن الحكومات المتعاقبة لم تقم بأي خطوة في هذا الشأن حتى قرر الرئيس السيسي صرف التعويضات.

وكان مجلس الوزراء قد استعرض خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إجراءات صرف التعويضات لأهالي النوبة المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي، ممن لم يسبق تعويضهم، وأعلن ذلك في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع الحكومة، وزير شئون مجلس النواب، رئيس اللجنة الوطنية المعنية بوضع القواعد والآليات التنفيذية لصرف التعويضات، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك