اليوم.. «الأعلى للإعلام» يحقق في «سب وقذف» ميدو على «فيسبوك» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

اليوم.. «الأعلى للإعلام» يحقق في «سب وقذف» ميدو على «فيسبوك»

ليلى عبدالباسط
نشر فى : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 2:14 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 2:14 م

يمثل أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق المقاصة ونجم الزمالك السابق، اليوم الأربعاء، أمام لجنة التحقيق بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وبحسب قرار لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقي، نسب إليه من الإساءة لجمهور كرة القدم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأرسل المجلس استدعاءً رسميًا لـ"ميدو"، أمس الأول، جاء فيه: إن ذلك جاء بمناسبة قيام إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعى عبر "فيسبوك" المنسوبة إلى لاعب كرة القدم السابق أحمد حسام – وشهرته (ميدو) بنشر مواد تحمل سبا وقذفا.

وأوضحت اللجنة وتتعارض مع الآداب العامة وتتنافى مع قيم وأخلاق المجتمع والتي من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية وخاصة جماهير كرة القدم.

بدوره، أرسل المجلس خطابا إلى جهاز تنظيم الاتصالات للاستفسار عما إذا حدث اختراق لصفحة ميدو لحسابه على "فيسبوك" من عدمه، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية معه.

وفي سياق آخر، قال جمال شوقي بصفته عضو المجلس، إنه يعكف خلال الايام الحالية اعداد التقرير السنوي عن الحالة الإعلامية في مصر.

وأوضح في تصريحات لـ"الشروق" أن المجلس كان ينوي إصدار تقرير نصف سنوي عن الحالة الإعلامية خلال الأشهر الستة من النصف الثاني من العام الماضي، لكن بعد تأخره قرر إصدار تقرير سنوي.

وأشار شوقي إلى أن التقرير يوضح مدى حرية الرأي والتعبير في الإعلام، ومدى الاستقلالية والمشاكل التي تواجهه، ودرجة احتراف الاعلاميين.

وقال شوقي إن المخالفات والجرائم الإعلامية في التقرير محل الإعداد مقارنة بالتقرير السابق للمجلس انخفضت عن العام السابق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك