منتخب الكونغ فو يتألق في بطولة العالم بالصين - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 6:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

منتخب الكونغ فو يتألق في بطولة العالم بالصين

الشروق
نشر فى : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 10:03 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 10:04 م

حقق منتخب مصر للوشو كونغ فو انجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخه حيث حصد 46 ميدالية متنوعة.

وفاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية في الأداء الثنائي فى اليوم الثالث لبطولة العالم الثامنة التي تستضيفها الصين، و قام بتمثيل مصر في المسابقة اللاعبان مازن مدحت، ووليد رضا في القتال الاستعراضي بسلاحي ( السيف ضد الرمح).

وقد تألقت اللاعبة جنى عماد محمد بطلة ونالت ذهبية الباجوا وفضية المروحة وأداء حركي وفني رفيع المستوى.

وقد أسفر اليوم الثالث في الفترة الصباحية في بطولة العالم عن فوز اللاعب نصر ابراهيم سالم بالميدالية الذهبية في أسلوب الوينج تسون،  ومحمد محمد البلشي بالفضية في أسلوب تايجى تسوين، وأية محمود أحمد بالميدالية الفضية في عصا شاولين، وملك محمد منتصر بالبرونزية في العصا الجنوبي.

أما في الفترة المسائية فقد فاز اللاعب يوسف عبدالرحمن بالميدالية الفضية في أسلوب تايجى يانج، وأحمد ماهرعصمت بالميدالية الفضية في أسلوب الباجي، وفاز بالميدالية الذهبية كل من مازن مدحت ووليد رضا في مسابقة الدوي ليان  .

أما في الأسلوب الجماعى فقد فاز منتخب مصر بالميدالية الفضية والمركز الثاني في ألاسلوب الجماعي الذي شارك فيه العديد من الدول القوية خاصة دول شرق آسيا ودول أوروبا.

وحصلت هنا هاني على الميدالية الفضية ومحمد أحمد صلاح على الميدالية الفضية أيضا في البطولة.

وقد شارك منتخب مصر لأول مرة في البطولة بأساليب جديدة ساهمت في حصول المنتخب على مزيد من الميداليات وهي تايجى سوين، ودا داو تشن، وملاكمة شاولين، وعصا شاولين، ومروحة  الباجوا، والوينج تسون، وأسلوب النسر.

وقد أشاد السيد جانج تشيو بينج رئيس الاتحاد الصيني للووشو كونج فو وسكرتير عام الاتحاد الدولى بالإنجازات التي حققها منتخب مصر فى البطولة حيث اندهش عندما علم بكم الميداليات التي فازت بها مصر في البطولة وأرسل  تحياته إلي السيد محمد عاشور رئيس الاتحاد مهنيا له  على هذا الإنجاز الجديد والكبير لمنتخب مصر.

يقود بعثة منتخب مصر يحيى فوزي عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على لجنة التقليدي بالاتحاد والجهاز الفني للمنتخب المشكل من رشيد عبدالله مديرًا فنيًا، عبدالله سيد مدربًا و20 لاعب وللاعبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك