عوض تاج الدين: توجيهات رئاسية بالتعاون مع المؤسسات الدوائية لتوطين صناعة الدواء - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

عوض تاج الدين: توجيهات رئاسية بالتعاون مع المؤسسات الدوائية لتوطين صناعة الدواء


نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 12:23 ص | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 12:26 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مدينة الدواء تتجه الآن للاتفاق مع مؤسسات عالمية كبيرة لتصنيع الأدوية الحديثة مثل أدوية الأورام، والأدوية التي تعتمد على التكنولوجيا الحيوية، وتوطين صناعة بعض مدخلات الدواء من المواد الخام.

وأضاف تاج الدين، في اتصال هاتفي لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص التعاون التام ودعم التعاون مع المؤسسات الدوائية لتوطين صناعة الدواء، ودعم السوق المصرية بأمان دوائي.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن مدينة الدواء تشمل أكثر من شق، أولا تصنيع أدوية موجودة وتقليدية، وتصنيع أدوية أخرى السوق المصرية في حاجة إليها، بالإضاف إلى إمكانية تصدير الأدوية المصرية لبلاد أخرى، منها الدول الإفريقية والشرق أوسطية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح مشروع مدينة الدواء الجديدة «Gypto pharma» في مدينة الخانكة بالقليوبية، أبريل العام الماضي، بحضور عدد من كبار رجال الدولة، وهو المشروع الذي يهدف لتوفير الأدوية بأحدث التكنولوجيات العالمية بأسعار مناسبة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك