الأحد 16 يونيو 2019 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

«ورطة إنسانية».. فتاة ترفض الزواج من شاب بكرسي متحرك.. ومواطنون: العجز عجز النفس

نور رشوان
نشر فى : الأحد 19 مايو 2019 - 6:34 م | آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 6:34 م

سلطت الحلقة الرابعة عشر من الموسم الثالث من برنامج «ورطة إنسانية»، الذي يُعرض على فضائية «dmc»، مساء الأحد، الضوء على نظرة المجتمع لذوي القدرات الخاصة.

وقدم البرنامج موقفًا تمثيليًا جسده شاب يجلس على كرسي متحرك، ويطلب من المارة في الشارع أن يساعدوه على الوقوف؛ لكي تراه الفتاة التي يحبها ويتحدث معها عبر الإنترنت، لأول مرة واقفًا على قدميه، معربًا لهم عن تخوفه من أن تتركه حبيبته إذا رأته جالسًا على كرسي ولا يستطيع التحرك.

وتعاطف المارة في الشارع مع الشاب، وحاولوا إقناعه بأنه لا ينقصه شيئًا، وأنه لابد وأن يظهر للفتاة لأول مرة كما هو، دون أن يغير من نفسه، مؤكدين له أن العجز عجز النفس وليس عجز الجسم، وأن هناك العديد من الفتيات اللاتي من الممكن وأن يقبلن به كما هو.

وساعد المارة في الشارع الشاب على الوقوف، وعندما حضرت الفتاة حاولوا إقناعها بأنه شخص سليم، ويمشي بشكل طبيعي على قدميه، إلا أنها لم تقتنع وبعد أن تركته عادت مرة أخرى، بشكل مفاجئ، لتراه جالسًا على كرسي متحرك.

وأعربت الفتاة عن انزعاجها من جلوس الشاب على كرسي متحرك وعدم قدرته على المشي، وهو ما استنكره المارة في الشارع، ودفعهم لمطالبتها إما بالقبول به كما هو أو تركها له بدون تجريح، لتقرر الفتاة تركه دون رد، وهو ما دفع المارة إلى التعاطف مع الشاب و«الطبطبة» عليه بعد دخوله في نوبة بكاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك