الخميس 20 يونيو 2019 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

ماراثون الانتخابات الهندية يدخل مرحلته الأخيرة وسط تركيز على مقعد مودي

د ب أ
نشر فى : الأحد 19 مايو 2019 - 1:48 م | آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 1:48 م

يدلي الناخبون في الهند بأصواتهم اليوم الأحد في المرحلة الأخيرة من الانتخابات العامة، وسط تركيز على مقعد رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الذي يواجه حزبه بهاراتيا جاناتا الهندوسي منافسة قوية من المعارضة.

ويحق لأكثر من مئة مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في سبع ولايات وإقليم يتم إدارته اتحاديا في هذه الجولة التي تهدف لانتخاب 59 نائبا للبرلمان المؤلف من 545 عضوا.

ويخوض مودي الانتخابات في دائرة فاراناسي بولاية أوتار براديش. وكان حقق انتصارا كبيرا في انتخابات عام 2014 ومن المتوقع أن يفوز هذه المرة أيضا بهامش كبير.

وعلى المستوى الوطني، يكافح حزب مودي في المعركة الانتخابية ضد حزب المؤتمر المعارض الرئيسي، وكذلك ضد أحزاب محلية أصغر وأقوى. وتوقعت استطلاعات للرأي أن يعود حزب بهاراتيا جاناتا للسلطة ولكن مع تراجع في عدد الأصوات.

ويُنظر إلى الانتخابات على أنها استفتاء على مودي، الذي وصل حزبه للسلطة بأغلبية كبيرة في الانتخابات الأخيرة بعد تعهدات بإنعاش الاقتصاد وتوفير فرص عمل.

ومن المتوقع أن يحقق حزب المؤتمر بزعامة راهول غاندي نتائج أفضل من الانتخابات السابقة التي فاز فيها بـ 44 مقعدا وكانت الأسوأ على الإطلاق للحزب.

وتجرى انتخابات اليوم، والتي يتنافس فيها 918 مرشحا، في كل من البنجاب وهيماشال براديش وأوتار براديش وغرب البنغال وبيهار وجهارخاند وماديا براديش وشانديجار.

وكانت الانتخابات، وهي الأكبر على مستوى العالم، بعدد ناخبين يتجاوز الـ900 مليون، قد بدأت في الحادي عشر من أبريل، وجرت على سبع مراحل.

ومن المقرر أن يتم الفرز في جميع المراحل السبعة يوم الخميس المقبل، ومن المتوقع إعلان النتائج في نفس اليوم أو في وقت مبكر من يوم الجمعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك