الأرصاد تحذر من موجة حارة مقبلة.. استعد لها بـ6 طرق - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الأرصاد تحذر من موجة حارة مقبلة.. استعد لها بـ6 طرق

بسنت الشرقاوي
نشر فى : الأحد 19 مايو 2019 - 9:36 م | آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 9:36 م

تحذر هيئة الأرصاد المصرية، من أن البلاد ستشهد موجة حارة ثانية خلال الأيام المقبلة، محذرة المواطنين من التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في تلك الأوقات.

ويعتبر العطش الشديد بمثابة المشكلة الرئيسية التي يعاني منها الصائمون خلال شهر رمضان، والتي تنتج في أغلب الحالات عن عادات خاطئة في تناول الطعام سواء على الإفطار أو السحور، فمثلًا يتناول كثير من الصائمين أطعمة محملة بالأملاح، بالإضافة لتناول الحلوى التي تحتوي على سكريات بكثرة بعد الإفطار، ناهيك عن العادات الخاطئة على السحور والإقلال من شرب الماء، لذا إليكم بض النصائح لتفادي العطش الشديد لمواجهة الموجة الحارة القادمة لتسهيل عملية الصيام.

1. التهوية الجيدة

أبق بمنأى عن حرارة الشمس الحارقة بقدرالإمكان إذا كان عملك في الأماكن المفتوحة، أما إذا كان عملك في الأماكن المغلقة فينصح بالجلوس في الأماكن جيدة التهوية أو التي تحتوي على مكيفات، لتجنب التعرق وفقدان الماء من الجسم، مع ضرورة تجنب المجهود البدني الشاق، وارتداء الملابس الفاتحة لا الغامقة.

2. الأطعمة المحملة بالماء

كلما كان الطعام رطبًا كلما أمد الجسم بالماء وخفف من حدة العطش خلال فترات الصيام، لذا ينصح بالإكثار من تناول الخضراوات المحملة بالماء، مثل الخيار والطماطم، والجرجير والخس، أو تناول طبق سلطة، أو شرب الحليب الرائب خلال السحور.

3. الزبادي

تناول الزبادي على السحور أمر لا بد منه، لإمداد الجسم بالبروتينات اللازمة لإكمال عملية التمثيل الغذائي، كما تساعد على تسهيل عملية الهضم والشعور بالشبع.

4. عصير الليمون والنعناع

يقال أن كوبا واحدًا من عصير الليمون أو العناع أو عصير البطيخ على السحور يجعل الفرد قادر على الصيام ومقاومة الحرارة، حيث يحتوي عصير البطيخ على 90% من الماء.

5. الحد من تناول المنبهات خلال الموجة
يفضل الامتناع عن تناول المنبهات التي تحتوي الكافيين ما بين الإفطار والسحور، مثل الشاي والقهوة والنسكافيه، لأنها تمتص الماء من الجسم وتعتبر من محفزات در البول.

6. الموز والمشمش المجفف

يحتوي الموز والمشمش على عنصر البوتاسيوم الذي يمنع الشعور بالعطش، لذا ينصح بتناول موزة واحدة و3 حبات من المشمش المجفف على السحور.

اقرأ أيضا.. الشاي والطعمية.. 7 أطعمة يلزم تجنبها على السحور



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك