جامعة الإسكندرية: مضاعفة المنح الدراسية للطلاب الأفارقة بالبكالوريوس والدراسات العليا لـ50 منحة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

جامعة الإسكندرية: مضاعفة المنح الدراسية للطلاب الأفارقة بالبكالوريوس والدراسات العليا لـ50 منحة

أ ش أ
نشر فى : الأحد 19 مايو 2019 - 3:27 م | آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 3:27 م

أعلن الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية عن مضاعفة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا إلى 50 منحة في التخصصات المختلفة، وذلك انطلاقا من حرص الجامعة على التواصل مع الدول الأفريقية والقيام بدورها الإقليمي تجاه دول الجوار.

جاء ذلك لقاء رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، بسفير تنزانيا بالقاهرة عيسى سليمان ناصور والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة والجامعات التنزانية، وإمكانية تقديم الدعم والخدمات الطبية والاستشارية والبرامج التدريبية والتعليمية للجامعات والطلاب بتنزانيا، فضلا عن مناقشة ترتيبات إرسال قافلة طبية لتنزانيا لإجراء عمليات في تخصصات جراحة الأطفال وطب وجراحة العيون.

ورحب الكردي باستقبال الطلاب التنزانيين للدراسة في البرامج الدولية المختلفة بجامعة الإسكندرية لاكتساب المهارات العلمية والعملية التي يحتاجونها.

ومن جهته، أشاد سفير تنزانيا بالقاهرة بالجهود المبذولة من الدولة المصرية وريادتها في أفريقيا، وخاصة بعد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، مما يعكس اتجاها قويا لدى مصر للاهتمام بالقضايا الأفريقية، والاتجاه بشكل كبير للتعاون مع دول القارة السمراء.

وأكد حرص طلاب بلاده على الدراسة بجامعة الإسكندرية، نظرا لتوفر برامج دراسية وأكاديمية متميزة ودولية ساهمت في الارتقاء بتصنيف الجامعة كافة والتصنيفات الدولية الكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك