الأحد 16 يونيو 2019 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

مظاهرة حب فى عيد ميلاد الزعيم

إيناس عبدالله
نشر فى : الأحد 19 مايو 2019 - 6:05 م | آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 6:05 م

الجمهور يرد الجميل لعادل إمام.. ونجوم الفن يسجلون شهادتهم عن تاريخ صانع البهجة.. والفضائيات تتنافس فى حبه
إبراهيم المعلم: يتربع على قمته التى بناها بموهبته المتوهجة وذكائه المتميز وكفاحه وإصراره الذى لا يلين
نجيب ساويرس يطالب بإطلاق اسمه على أحد المشروعات القومية
أشرف زكى يمنحه لقب وزير خارجية الفن المصرى وزعيم الأسرة الفنية
شريف عامر: عادل إمام فى الفن قوة عظمى يعترف بها العدو والحبيب
عادل إمام عن احتفالات عيد ميلاده: أنا سعيد جدا.. والله بعودة الأيام الحلوة
العرب يهاجمون صفحة «إسرائيل تتكلم العربية» بعد إقحام نفسها فى الاحتفالات

لم يكن الفنان الكبير عادل إمام مبالغا فى كلامه حينما قال فى حديثه الذى أجراه مع «الشروق» قبل أيام: «أنا لا أغيب، فأنا باق فى قلوب الناس، أتمتع بحبهم لى وبحبى لهم».

بالفعل لم يخسر عادل إمام رهانه على الجمهور، وتابع الجميع عيد ميلاد الزعيم الذى تحول إلى «تريند» على مواقع التواصل الاجتماعى، وانتشرت صوره على صفحات الجمهور الذى يضم أيضا شخصيات عامة ونجوم الفن، وتنافس بين الفضائيات على حبه، ولم تخلُ الاحتفالات من جدل أثارته صفحة منسوبة للكيان الصهيونى تحمل اسم «إسرائيل تتكلم العربية» عندما قررت أن تقحم نفسها فى احتفالية عيد ميلاد الزعيم، بتقديم التهنئة، فتصدى لها الجمهور العربى بالهجوم.

الاحتفالات الكبيرة بعيد ميلاد عادل إمام، تثبت أن للزعيم مكانة خاصة فى قلوب الجمهور العربى وليس المصرى فقط، الذى تابعه على مدار نصف قرن متربعا على القمة لم يتنازل علنها بتقديم أفلام صادقة ترسم البسمة على الوجوه، وتناقش المشاكل والهموم، وفى المقابل استطاع أن يحقق المعادلة الصعبة، بأن يكون مثالا للزوج المحب لأسرته والمقدر لدور زوجته فى حياته والأب القدوة لأبنائه.

ومن مواقع التواصل الاجتماعى وشاشات التليفزيون انتقلت الاحتفالات إلى بيت الزعيم، حيث استقبل يوم ميلاده مجموعة كبيرة من أصدقائه ومحبيه الذين أرادوا مشاركته فى الاحتفال بيوم ميلاده فى منزله لأول مرة منذ سنوات، خاصة أن عيد ميلاده كان دوما يتزامن مع انشغاله فى تصوير أعمال له، وكان أصدقاؤه يفاجئونه فى موقع التصوير بإحضار تورتة له، رغم علمهم أنه لا يحب الاحتفال بيوم ميلاده مشبها حاله بحال موسيقار الاجيال محمد عبدالوهاب الذى لم تكن تستهويه هذه المناسبة أيضا، لكنهم كانوا يؤكدون له أنها مناسبة تستحق الاحتفال بيوم ميلاد فنان كبير مثله، وأحضر د. يحيى البستانى رجل الاعمال المحب للفن والعاشق لفن عادل إمام تورتة كبيرة تحمل صورة عادل إمام وتحتها لقب الزعيم، كما حضرت الفنانة لبلبة وهى حريصة على الاحتفال بهذه المناسبة على مدار 30 عاما، وايضا حضر مجموعة من أصدقاء الزعيم من الوسط الفنى وخارجه، منهم الكاتب الصحفي محمود موسى أحد الاصدقاء المقربين لعادل إمام والذى قام بنشر صور من عيد الميلاد عبر حسابه الشخصى على الفيسبوك وكتب معلقا «تورتة عيد ميلاد الزعيم نجم مصر الكبير عادل إمام فى منزله، وهى عبارة عن تورتة عائلية عليها صور الزعيم وأسرته وتورتة أخرى عليها صورة للزعيم وأفيشات أفلامه، موضحًا أن قناة mbc مصر كانت حاضرة باحتفالها الرائع والمميز، وأشاد كل الحضور بحرصها على الاحتفال بنجم مصر الكبير».

واستقبل عادل إمام ضيوفه بسعادة كبيرة، وظل يردد كلمة واحدة «انا سعيد جدا»، وقال وهو مبتسما للجميع «والله بعودة الايام الحلوة».

مظاهرة الحب لعادل إمام انطلقت قبل موعد عيد ميلاد الزعيم بأيام، فخصص له العديد من النقاد مساحات فى مقالاتهم، وكذلك الفضائيات المصرية والعربية التى تنافست فى حبها للزعيم بتقديم مواد خاصة تحتفل بتاريخه الطويل، فكانت لمسة طيبة حينما بادرت القنوات بالاحتفال بعيد ميلاد الزعيم فقامت شبكة قنوات mbc مصر بعمل لقاءات مع مواطنين فى جميع أنحاء الوطن العربى وهم يتحدثون عن عادل إمام ومدى حبهم له، كما أنتجت أغنية عيد ميلاد خاصة به كلماتها تقول «فنان مالوش مثيل، مسرح وتليفزيون وسينما، تاريخ طويل، طول عمره شمعة منورة لنا، وسط ليل.. اسمه عادل إمام» وعرضت فيلما قصيرا يتضمن مشاهد من أهم أعماله.

وتحت عنوان «الأستاذ – خمسون عاما من البهجة والضحك» احتفلت قنوات dmc وcbc وon e والحياة بعيد ميلاد الفنان عادل إمام وجاء على الصفحة الرسمية لقناة dmc على الفيسبوك «مش مستنيين يوم ميلاد الزعيم عشان نحتفل بيه لاننا فاكرينه كل يوم، لكن بنجدد الاحتفال بعيده الـ ٧٩ النهاردة.. كل سنة وانت فنان يا زعيم».

كثير من الشخصيات العامة حرصت على تهنئة الزعيم بعيد ميلاده، كان فى مقدمتهم المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، الذى نشر صورة تجمعه بعادل إمام والعالم المصرى الراحل أحمد زويل على حسابه بموقع فيسبوك، أثناء احتفال مكتبة الشروق بطبعة جديدة من كتاب زويل «عصر العلم».

وتابع «المعلم» قائلا: «اليوم نحتفل بعيد ميلاد عادل إمام الثمانين وهو يتربع على قمته التى بناها بموهبته المتوهجة وذكائه المتميز وكفاحه وإصراره الذى لا يلين».

وأضاف: «مهما اختلفت الأذواق والآراء والمواقف معه، يبقى أن الزعيم ــ كما أحبت أن تلقبه الملايين ــ تألق فى الوطن العربى كله وهو ينير حياتنا بالبسمة والبهجة والفكرة، ويثرى قوتنا الناعمة ويزيدها تميزا وقبولا بقدراته الفائقة ومحبة وإعجاب الملايين جيلا بعد جيل».

أما رجل الأعمال نجيب ساويرس، فطالب الدولة المصرية من خلال تغريدة له على موقع تويتر، أن تكرم الفنان الكبير عادل إمام بتسمية شارع باسمه أو مدينة جديدة أو حتى كوبرى مثلا من أحد الإنجازات العظيمة التى يتم تشييدها فى مصر الآن فهو فعلا شخصية استثنائية لن تتكرر بعد الآن.

نجوم الفن أيضا كانوا فى مقدمة صفوف المهنئين والمحتفلين بعيد ميلاد زعيم الفن فى مصر، فاستخدم المخرج عمرو سلامة كلمة «مافيش» أكثر من مرة وهو يتحدث عن عادل إمام على صفحته الخاصة على فيسبوك حينما كتب قائلا: مافيش ممثل فى أى بلد فى العالم تربع على العرش أربعين سنة كاملة، ومافيش ممثل فى التاريخ مسرحياته استمرت عدد السنين ديه، ومافيش ممثل مسرحياته وأفلامه كانت مزارا سياحيا قبل المزارات التاريخية للسياح من إقليم كامل، ومافيش ممثل عرف يضحك أربعة أجيال مختلفة برفعة حاجب واحدة. ومافيش ممثل إتصدق فى كل الأنواع، كوميدى، أكشن، دراما، سياسى، رومانسى وحتى رعب، ومافيش ممثل مهما كان سنه لسه بيحب فتاة رائعة الجمال مهما كان سنها بعيد عنه وتسامح وتعرف تصدق إن الموضوع منطقى، ومافيش ممثل يبقى مشهور فى دول ثانية أكثر من فنانينها وسياسييها وحتى رؤسائها، مافيش حد بالمواصفات ديه، إلا طبعا عادل إمام.

بينما وصفه أشرف زكى نقيب الممثلين بلقب وزير خارجية الفن المصرى حينما نشر صورة لعادل إمام على موقع «إنستجرام»، وكتب «إنه الأستاذ العملاق، وزير خارجية الفن المصرى، وزعيم الأسرة الفنية، كل لحظة وأنت بخير».

فيما نشر الفنان أحمد السقا عبر حسابه على «إنستجرام» أيضا صورة له مع الفنان عادل إمام، وعلق عليها: «صاحب السعادة.. مؤسس مدرسة البهجة والفرحة.. كل سنة وأنت دايمًا بخير، ربنا يبارك فى صحتك».

وهنأ الفنان أحمد حلمى، الزعيم بعيد ميلاده، قائلًا على «إنستجرام»: «كل سنة وأنت طيب يا اسم محفور فى قلوبنا، كل سنة وأنت طيب يا زعيم، وعقبال مليون سنة يا رب».

كما احتفل الفنان أمير كرارة، بعيد ميلاد الزعيم، أيضا عبر صورة نشرها على حسابه بموقع «إنستجرام»، وقال: «كل سنة وأنت طيب، ربنا يديك الصحة ويبارك فى عمرك، يا زعيم الفن فى الوطن العربى».

بينما اختارت الفنانة حلا شيحة أن تنشر فيديو عبر حسابها على إنستجرام، تهنئ فيه عادل إمام، بعيد ميلاده، قالت فيه: «أستاذ عادل أنا بحبك، وسعيدة إنى اشتغلت معاك، وحاسة إنها حاجة تاريخية بالنسبة ليا، وأنا محظوظة إنى اشتغلت معاك، ومحظوظة إنى اعرفك على المستوى الشخصى، بحبك وربنا يديم عليك الصحة، وأشوفك فى أعمال متميزة وناجحة».

أما الفنان محمد رمضان فقد هنأ الزعيم عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلًا: «عيد ميلاد سعيد، وكل سنة وحضرتك طيب، يا أستاذ ورئيس قسم الفن» وقام بالتوقيع «واحد من جمهورك».

وبطريقته الكوميدية نشر الفنان أحمد مكى عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» صورة تجمعه مع الزعيم فى فيلم «مرجان أحمد مرجان»، وعلق عليها قائلًا: «اخبط دى، وكل سنة وأنت مكبر الجى ومروق الدى يا زعيم، عيد ميلاد سعيد بسلطاته ببابا غنوجه».

واحتفل الفنان محمد إمام بعيد ميلاد والده على طريقته الخاصة، حيث قام بمشاركة الفيديو الذى أصدرته شبكة mbc مصر عن الزعيم وكتب معلقا، «تروح أجيال وتيجى أجيال.. تظهر نجوم وتختفى نجوم.. تتغير الأذواق وتتبدل الأحوال.. ويفضل الزعيم زعيم».

كما قام بنشر كلمات تهنئة الجمهور لوالده وهم يطلقون عليه «أبو هوجان» وهى اسم الشخصية التى يلعبها محمد إمام فى مسلسله الجديد «هوجان»، كما احتفى بأن مسلسله وعيد ميلاده والده كانا «تريند» على مواقع التواصل الاجتماعى.

لم يخلُ الاحتفال بعيد ميلاد عادل إمام من الجدل، حيث بعد نشر صفحة على موقع فيسبوك، تحمل اسم «إسرائيل تتكلم العربية»، تهنئة بعيد ميلاد الفنان عادل إمام جاء فيه «بمناسبة عيد ميلاد ‫عادل إمام ‬بطل الكوميديا والتمثيل نتقدم بأجمل التهانى من الإسرائيليين عشاق‫ الأفلام المصرية‬. ربنا يطول عمرك ودوام التألق أيها الزعيم».

وعلى الفور جاءت التعليقات هجومية وساخرة ورافضة لهذه التهنئة، ومدافعة عن اسم عادل إمام الفنان المصرى العربى القومى، وكتب أحدهم «أكيد عمركم ما هتنسوه، بعد ما علم عليكوا فى «جمعة الشوان» والسفارة فى العمارة» و«ناجى عطالله».

وكتب آخر «رد عليهم يا زعيم عرفهم اننا عمرنا ما حبناهم ولا هنحبهم ابدا، وكمان قولهم إن فلسطين أهلنا وناسنا وإنها إن شاء الله هترجع هترجع»، وكتب ثالث «انتو مشتهين المسبات قد ما الصايمين مشتهين الحلويات»، وهكذا استمرت التعليقات الرافضة لأى تهنئة قادمة من اسرائيل المحتلة لـ«أبو رامى» عادل إمام.

وفى سياق مختلف، حكى الإعلامى شريف عامر عن موقف تعرض له أثناء تغطيته للانتفاضة الفلسطينية الثانية، حينما عطله جندى احتلال إسرائيلى وقال له إنت شكلك مش مصرى.

وحينما رد عليه شريف مستنكرا سؤاله، فوجئ بهذا الجندى يقول له تعرف عادل إمام؟ فأجابه: «ساكن فى الشارع اللى جنبى» ثم تركه وذهب ليكمل عمله، مشيرا إلى أن عادل إمام كان بالفعل يسكن بجواره فى المهندسين وقال «الفن قوة، وعادل إمام فى الفن قوة عظمى يعترف بها العدو والحبيب».

وكان ملفتا فى مظاهرة الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم، اتفاق الجميع على شهرة عادل إمام خارج حدود مصر، فأكثر من شخصية عامة وإعلامية وفنية نشرت مواقف لها أثناء سفرها بالخارج وكيف كان الجميع يسأل عن عادل إمام، كما أكدت الفنانة لبلبة لـ«الشروق»، التى أشارت إلى أنه أثناء سفرها فى الدول العربية فوجئت بالبعض يظن أنها زوجة عادل إمام الحقيقية، خاصة انها لعبت دور زوجته فى أكثر من عمل، وكيف كان الجمهور العربى يحيط بها كى يسألها عن عادل ويطلب التواصل معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك