الثلاثاء 25 يونيو 2019 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أقنعك أداء المنتخب المصري في مباراته الأولى بكأس الأمم الأفريقية؟

طلاب «الأول الثانوي» بقنا يؤدون امتحانات نهاية العام بالنظام الورقي بدلا من الإليكتروني

حمادة عاشور
نشر فى : الأحد 19 مايو 2019 - 3:46 م | آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 3:46 م

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، لجان امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي؛ للاطمئنان على سير الامتحانات والتى بدأت اليوم بمادة اللغة العربية، وتستمر حتى 30 مايو الجاري، رافقه الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح الهجان أنه كان من المقرر أن يؤدى الطلاب الإمتحان بالنظام الإلكترونى على أجهزة التابلت، إلا أنهم لم يتمكنوا من الدخول على المنصة التعليمية ونموذج الامتحان رغم توفير شبكة انترنت سريعة بالمدارس، وقد تم استبداله بالنظام الورقي حيث كانت وزارة التربية والتعليم قد أعدت امتحانات ورقية بديلة تحسبا لعدم تمكن الطلاب من الدخول على النماذج الإلكترونية.

وأكد أنه سيتم تلافي هذه المشاكل والعمل على حلها من قِبل خبراء التطوير التكنولوجى بالوزارة حتى يتثنى للطلاب استكمال أداء الامتحانات على أجهزة التابلت مستقبلا، موضحًا أنه حفظا لحق الطلاب تم مد فترة الإمتحان لنصف ساعة لتعويضهم عن الوقت الذى استغرقوه اثناء محاولتهم للدخول على النظام الإليكتروني.

واشار الهجان إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بمحافظة قنا بلغ 14719 طالب وطالبة موزعين على 81 مدرسة (حكومية، تجريبية، خاصة، خدمات) لافتا إلى أن الامتحان يتم على النظام الجديد الذى يسمح للطالب بدخول اللجنة بالكتاب المدرسى " ‪"Open Book" وذكر ان الامتحان يتم عقده على فترتين، الفترة الصباحية لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية والفترة المسائية لطلاب المدارس الخاصة.

جدير بالذكر ان محافظ قنا تفقد مدارس (السيدة زينب الثانوية بنات– أبوبكر الصديق الثانوية بنين– قنا الرسمية للغات ) موكداً أنه تم توفير كافة وسائل الراحة داخل اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك