السكة الحديد: نقل مليون و250 ألف مواطن يوميا خلال عيد الفطر - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





السكة الحديد: نقل مليون و250 ألف مواطن يوميا خلال عيد الفطر

أحمد سعداوي
نشر فى : الأحد 19 مايو 2019 - 2:05 م | آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 2:05 م

شهدت محطة قطارات مصر برمسيس، أمس الأحد، إقبالًا متزايدًا لحجز تذاكر السفر لإجازة عيد الفطر وبشكل خاص على شبابيك صرف تذاكر الوجه القبلي، الذي اصطف خلالها المواطنون من مختلف الفئات العمرية بالعشرات، بعدما أتاحت الهيئة أمس الحجز وحتى يوم 2 يونيو المقبل، الموافق 28 رمضان.

ورصدت "الشروق"، زيادة في أعداد المواطنين الراغبين في حجز التذاكر في اليوم الثالث عن اليومين الماضيين، وامتدت الطوابير في مكاتب حجز الدرجة الأولى والثانية المكيفة إلى خارج الساحة المواجهة لشبابيك صرف التذاكر.

من جانبه، أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة تبذل ما بوسعها للحد من زحام المواطنين أمام الشبابيك، من خلال منع إجازة صرافين التذاكر، والتوجيه بتسريع منظومة الحجز، فضلًا عن إتاحة إمكانية حجز التذاكر عبر ماكينات "TVM" الموجودة بالأماكن العامة والنوادي.

وأوضح رسلان، لـ"الشروق"، أن نسبة الحجز خلال اليومين الماضيين التي أعلنت عنهم الهيئة وفتحت باب الحجز عليهم خاصة بالودة القبلي بلغت 100%، مشيرًا إلى أن الهيئة أتاحت حجز التذاكر قبل موعد السفر لمنع الزحام قبل عيد الفطر، ولتستمر فرصة حجز التذاكر على مدار الأسبوعين السابقين للعيد.

وألمح إلى أن جميع قطارات الهيئة ستقل يوميا نحو مليون و250 ألف مواطن على جميع الخطوط، مؤكدا أن غرفة العمليات المركزية تتابع سير حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، للتأكد من انتظام القطارات وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

ولفت رئيس الهيئة إلى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وأفراد الأمن بالمحطة لرصد أي محاولات لبيع تذاكر بالسوق السوداء، مؤكدًا أن صرف 4 تذاكر للفرد ببطاقة الرقم القومي قرار يحد كثيرًا من ظاهرة السوق السوداء ويمنع استغلال الموسم للتجارة في المواطنين.

وأشار رسلان، إلى زيادة عدد شبابيك وأكشاك التذاكر بالمحطات الرئيسية، وتشديد الرقابة علي شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز لتسيير العملية بشكل منتظم يضمن حصول كل مواطن على التذكرة الخاصة به لقضاء الإجازة وسط أسرته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك