سجال حاد بين لميس الحديدي وعلاء عابد بعد حادث قطار طوخ.. والنائب: «انتِ مش من الناس» - بوابة الشروق
الجمعة 7 مايو 2021 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


سجال حاد بين لميس الحديدي وعلاء عابد بعد حادث قطار طوخ.. والنائب: «انتِ مش من الناس»

أمل محمود
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 4:41 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 4:42 م
نشبت مشادة خلافية حادة، بين الإعلامية لميس الحديدي والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، بسبب عدم محاسبة وزير النقل عن حادثي السكك الحديدي الأخيرين (سوهاج وطوخ).

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» المذاع على شاشة «On E»، مساء الأحد، أن نظام إقالة الوزراء إذا حدثت أي مشكلة في ملفاتهم، لا يجب أن يعود مجددًا، مستكملا: «مش كل وزارة حصل فيها حادثة هنمشي الوزير».

الأمر الذي اعترضت عليه الإعلامية لميس الحديدي، قائلة: «أنت كنت نائبا في البرلمان أثناء استقالة هشام عرفات وزير النقل السابق، وأنا لا أريد إقالة الوزير الحالي، ولكن أسعى لمساءلته ومحاسبته».

واستكملت الإعلامية حديثتها، منتقدة عدم مساءلة الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن حادث قطاري سوهاج؛ ثم حادث قطار طوخ الذي وقع أمس وخلّف 11 حالة وفاة، وحوالي 100 مصاب.

من جانبه، رد البرلماني، قائلا: «من السهل استدعاء وزير النقل إلى مجلس النواب، ولكن لم يحدث ذلك بسبب عدم وجود دليل حتى الآن»؛ لتعلق الإعلامية: «أنا أبحث عن المساءلة فقط».

وزادت حِدة السجال بين الطرفين، عندما اعترض النائب البرلماني على مقاطعة الإعلامية له، الأمر الذي دفعه لقول: «أنتِ مش من الناس، احنا بنحتك بالناس أكتر منك».

لترد الإعلامية: «ده كلام مش لطيف، ولو هنتكلم عن الطبقات هرد عليك، لكن أنا بسأل بلسان الناس ليه مجلس النواب مش بيسائل وزير النقل؟ يبدو إن فيه خلاف بنا على دور مجلس النواب».

وأنهى النائب مداخلته، مشيرًا إلى تواصله مع الفريق كامل الوزير حول الحادث، مضيفًا: «يوجد فرق بين المساءلة والسؤال، المساءلة أمر رسمي داخل أروقة البرلمان، لكن الآن التحقيقات سارية من مجلس النواب ووزارة النقل والنيابة، وبعد أن نمتلك الأدلة الموثقة سنبحث المساءلة».

لتنهي الإعلامية المداخلة، مؤكدة وجود خلاف كبير في دور مجلس النواب بينها وبين النائب علاء عابد.

https://www.facebook.com/1796503060633817/videos/192581379190647


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك