عبدالمنعم سعيد ينفي تصريح وزير التعليم بأن مجلس الشيوخ يقف أمام الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 7 مايو 2021 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


عبدالمنعم سعيد ينفي تصريح وزير التعليم بأن مجلس الشيوخ يقف أمام الدولة

عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد
أسماء الدسوقي:
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:16 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:16 م
قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن ما جعل مصر في مكانتها الحالية بين دول العالم يتمثل في محصلة الأوضاع التي تحولت من خاطئة إلى طبيعية منذ 2014 وحتى الآن.

وأضاف سعيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه يوسف الحسيني عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء اليوم الاثنين، أن الأوضاع كانت خاطئة لفترات طويلة، وخلال الفترة الماضية منذ عام 2014، تم اتخاذ خطوات في منتهى القوة، مثل تعويم الجنيه، الذي ساهم في أن يصبح الاقتصاد المصري في حالة طبيعية.

وتطرق إلى ملف التعليم، قائلًا إن الشكوى من هذا الأمر طويلة، نظرًا لخطورة الموضوع، لذا كان هناك تقرير للجنة التعليم في مجلس الشيوخ اليوم، لإصلاح الثانوية العامة، باعتبارها الفيصل في حياة الطالب.

وذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، عرض أجزاء من برنامج تطوير التعليم، نافيًا ما قيل على لسان الوزير بأن المجلس يقف أمام الدولة، إذ لم يخرج منه هذا الكلام في أي لحظة، لأن المناقشة كانت طبيعية وليست مشادات.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، مشادات بين الدكتور طارق شوقى وزير التعليم وأعضاء المجلس، عندما قال «شوقى» تعقيبا على رفض الأعضاء لنظام الثانوية العامة الجديد: «العيب ليس في القانون المعروض على المجلس، واذا كان مجلس الشيوخ عايز البلاد تتقدم كان يجب دعم نظام تطوير التعليم»، ما أثار غضب النواب وانفعال عدد كبير منهم رافضين لكلام الوزير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك