حرية الخيال وحق المبدع.. فنانون ونقاد يدعمون مسلسل الطاووس وصناعه - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


حرية الخيال وحق المبدع.. فنانون ونقاد يدعمون مسلسل الطاووس وصناعه

الطاووس
الطاووس
مصطفى الجداوي:
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:00 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:00 م
حرص عدد من الفنانين والفنانات على دعم أسرة مسلسل "الطاووس"، بعد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتحقيق مع المسئولين عن إنتاج العمل، ومسئولي القنوات التي تعرضه خلال موسم رمضان الحالي.

وأطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج "#أدعم_مسلسل_الطاووس"، ودعمت الفنانة منى ذكي، صناع "الطاووس"، عبر خاصية استوري على حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، بعد قرار التحقيق معهم من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وكتبت الفنانة وفاء عامر عبر صفحتها الشخصية بفيسبوك: "الطاووس .. ادعم مسلسل الطاووس".

وحرص المخرج محمد العدل على دعم صناع مسلسل "الطاووس"، بعد قرار التحقيق معهم من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكتب عبر حسابه الشخصي بفيسبوك، قائلا: "ادعم مسلسل الطاووس".

فيما كتبت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، مسلسل "الطاووس"، عبر حسابها الشخصي فيسبوك: "طيب شوفوا حجة تانية، غير الكود الأخلاقي لوقف المسلسل أو محاربته! تابعت كل الحلقات التي عرضت من مسلسل الطاووس ولم أجد فيه كلمة أو مشهد يخدش الحياء".

وتابعت: "عمل تلعب بطولته السيدة سميحة أيوب، وجمال سليمان والموهوبة جدا سهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، ومجموعة من الممثلين الشباب، ولا يجد من يدافع عنه من ادعياء مناصرة الإبداع ، ولا النقابات الفنية! وفين الأشاوس بتوع طب نتفرج الأول وبعدين نحكم؟ أين أصواتهم المجلجلة عن حرية الخيال وحق المبدع في العبث في التاريخ!".

وأضافت: "طيب نحن أمام مسلسل اجتماعي عن فتاة غلبانة تتعرض لاغتصاب جماعي، من مجموعة من شباب ينتمون لعائلات ذات سلطة ونفوذ، ولا تجد من يساندها لاستعادة حقها، وإدانة المتهمين! حادث متكرر في أزمنة مختلفة؟ لكن اللي على دماغهم بطحه طالبوا بوقف المسلسل لإنه يمس قضية مشابهة متهم فيها بعض ابناء العائلات ذات النفوذ!".

واستكملت: "مسلسل الطاووس عمل إبداعي محترم يستحق الاهتمام، قائلة: "عيب عليكوا وعلينا إذا وقفنا ساكتين أمام محاولة لاغتيال عمل فني جاد مثل الطاووس".

يذكر أن المجلس الأعلى للإعلام أكد في بيانه أنه تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، في مسلسل "الطاووس"، مشددا على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك