طفي النور واقفل الستائر.. طرق للحفاظ على مطبخك باردا خلال فصل الصيف - بوابة الشروق
الجمعة 7 مايو 2021 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


طفي النور واقفل الستائر.. طرق للحفاظ على مطبخك باردا خلال فصل الصيف

سمر سمير
نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:47 ص

ينتج عن الطهي حرارة شديدة في المطبخ، ومع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تعاني الكثير من النساء من مشكلة المطبخ الشبيه بالساونا، وذلك لأن الطهي في المنزل يتطلب عملًا تحضيريًا، وكلما كان المطبخ أصغر، زادت درجة حرارته، مما يجعل الطهي عملاً روتينيًا مرهقًا بدلاً من أن يكون مهمة ممتعة.

ونشر موقع "بيج تشيل" مجموعة من الطرق التي يمكن أن تساعد في تبريد المطبخ لتخطي الأشهر الحارة.

• إطفاء الأنوار

يمكن للأضواء الإضافية في مطبخك أن تشعر وكأنك تخبز تحت أشعة الشمس الحارقة، ويمكن أن تجلب حرارة غير ضرورية إلى الغرفة التي تعد واحدة من أصعب الغرف في الحفاظ على البرودة في الصيف؛ لذلك يجب اختيار مصدر واحد فقط وترك الباقي مغلقًا، حيث يعمل ذلك على تبريد المطبخ وتوفير المال على فواتير الخدمات.

• غلق الستائر

إذا قمت بتغطية نوافذ مطبخك بالستائر، ستحتاج إلى إبقائها مفتوحة أثناء النهار أو أثناء الطهي حتى لا تضيف أشعة الشمس حرارة إضافية، ولكن يجب الحرص على بقائها مرسومة قليلا، والتأكد من أنها موجهة بحيث تشير أشعة الشمس إلى أعلى نحو السقف وليس إلى أسفل على أدوات المطبخ.

• البقاء رطبًا

البقاء رطبًا هو إحدى الخطوات الرئيسية للبقاء باردًا في المطبخ الذي يشتعل فيه النيران، لذلك يجب تناول كوب من مشروب بارد قبل البدء في الطهي للحصول على رطوبة الجسم.

• استخدام الأجهزة الصغيرة

على عكس الفرن أو الموقد، لا يصدر الميكروويف أي حرارة تقريبًا عند تشغيله، حيث يكون مطبخك أكثر برودة في الصيف إذا كان بإمكانك تجنب تشغيل الفرن بشكل متكرر، مما يجعل الميكروويف رفيقًا للطهي في الصيف.

• تحضير للعمل في الصباح

يجب الحرص على القيام بمعظم الأعمال التحضيرية للطعام في وقت مبكر من اليوم بينما لا تزال درجات الحرارة باردة، وذلك عن طريق تجميع المكونات التي يمكن تحضيرها في الصباح.

• المنشفة الباردة

يمكن أن يكون تخزين المناشف الرطبة النظيفة في الثلاجة أو الفريزر مفيدًا حقًا عندما تكون درجات حرارة المطبخ عالية، وذلك عن طريق القيام بتبليل منشفة صغيرة، ولفها، ثم قم بلصقها في وعاء أو علبة وحفظها في الثلاجة، وعند الشعور بالحرارة والارتباك يمكن أخذها ولفها حول الرقبة للحصول على الراحة الفورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك