فيديو.. مساعد وزير التخطيط: مصر تلي الصين وتسبق الهند في معدلات النمو - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مساعد وزير التخطيط: مصر تلي الصين وتسبق الهند في معدلات النمو

مساعد وزيرة التخطيط
مساعد وزيرة التخطيط
هدى أمين
نشر فى : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 12:00 ص | آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 12:00 ص

قال الدكتور جميل حلمي، مساعد وزير التخطيط، إن مصر تستهدف تحقيق معدلات نمو مستدامة ووضع خطة سنوية ترتكز على برنامج حكومي متوسط المدى ذو أهداف تنموية واضحة وخطط تنفيذية تلتزم بها وزارات وأجهزة الدولة كافة، مؤكدًا أن ذلك يحدث للمرة الأولى في تاريخ مصر.

وأوضح «حلمي»، في مداخلة هاتفية مع «نشرة Ten»، مساء الثلاثاء، أنه يتم العمل على دفع معدلات النمو الاقتصادي، والذي سينعكس على مستوى معيشة المواطنين وتخفيض معدلات الفقر وارتفاع متوسط دخل الفرد ومستوى رضا المواطنين عن الخدمات التي تقدمها الدولة، مشيرًا إلى تحقيق معدلات نمو بنسبة 5.6 % وفقًا لمؤشرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأكد أن دولتين فقط على مستوى العالم تسبقا مصر في التنمية الاقتصادية، وأن مصر تلي الصين وتسبق الهند.

وأضاف أن هذه الخطة منبثقة من الرؤية التنموية طويلة الأجل «مصر 2030»، لافتًا إلى أنها تسعى لوضع مصر في المكانة التي تليق بها بين كافة دول العالم.

وأشار إلى أن المحافظة على استدامة التنمية هي الخطوة الأهم في الفترة القادمة، مؤكدًا عزم الدولة على تحقيق هذا الهدف، بالإضافة لاستهداف ضبط النمو السكاني ببرامج خاصة؛ والذي انخفض لنسبة 1.9%.

وأكد أن الوصول إلى ضبط النمو السكاني بالإضافة إلى التوقع بارتفاع معدل التنمية الاقتصادية إلى 6 % العام القادم؛ سينعكس بشكل طبيعي على ارتفاع متوسط دخل الفرد، لافتًا إلى أن كل الأنشطة الاقتصادية حققت نموًا اقتصاديًا لأول مرة منذ عام 2007.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك