الثلاثاء 19 مارس 2019 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

خالد عكاشة: رصد خلايا إرهابية مؤخرا إنذار بموجة تصعيد جديدة والتحول لاستهداف المدنيين

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 9:26 م | آخر تحديث : الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 9:26 م

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن التطورات الأخيرة بمحاولة تنفيذ عمليات إرهابية وإجهاض الأجهزة الأمنية لها تعد إنذارًا بموجة جديدة من التصعيد تحاول التنظيمات الإرهابية تنفيذها على أراضي شمال سيناء أو داخل العاصمة القاهرة.

وأضاف في تصريحات لفضائية «الغد»، اليوم الثلاثاء، أن هذه التطورات تجعل الاستنفار الأمني ووالعسكري في ذروته لحين الوصول لكافة الخلايا والعناصر التي تقف وراء المجوجة الجديدة من التصعيد، مشيرًا إلى مداهمة وكرين لخليتين إرهابيتين بمدينة العريش، وإجهاض تفجير قنبلة بميدان الجيزة الجمعة الماضية، وإجهاض مخطط آخر أمس الاثنين، في واقعة تفجير إرهابي الدرب الأحمر، نفسه عند محاولة القبض عليه.

وأوضح أن مداهمة قوات الأمن لخليتين إرهابيتين بمدينة العريش حاولا التسلل إلى المدينة وتنفيذ عمليات إرهابية وفق قائمة كانت معهما، بمثابة نجاح حقيقي لجهاز الأمن الوطني بالحصول على المعلومات قبل تنفيذ الإرهابيين لعملياتهم، مضيفًا أن قائمة الأهداف التي كانت تنتوي الخليتان تنفيذ عمليات إرهابية بحقها شملت أهدافًا أمنية وأخرى ظهرت لأول مرة لدى الخلايا الإرهابية وهي شخصيات بعينها من أبناء محافظة شمال سيناء والقاطنين في العريش.

وذكر أن محاولة تنفيذ عملية إرهابية بميدان الجيزة يوم الجمعة الماضية، في حي مزدحم بالمواطنين وبالقرب من الأسواق الشعبية وبجوار مسجد، يقلق الأجهزة الأمنية بشدة لأنها إشارة على تغيير الإرهابيين للفئات المستهدفة، لافتًا إلى نجاح الأجهزة الأمنية في إجهاض العملية وملاحقتها العناصر المتورطة، وهو ما أسفر عن عملية يوم أمس في منطقة الدرب الأحمر.

وأعرب عن توقعه أن تلقي الأجهزة الأمنية عن عناصر إرهابية أخرى، متورطة في زرع القنبلة بميدان الجيزة، لاسيما وأن إرهابي الدرب الأحمر، ضبطت في منزله كميات كبيرة من العبوات الناسفة ومواد صناعة المتفجرات، مضيفًا أن هذه الإشارات تعني أن هناك خلية إرهابية مدربة.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، عن استشهاد ضابط وأمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وأمين آخر من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين، إثر تفجير إرهابي عبوة ناسفة في نفسه، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.

كما تمكن قطاع الأمن الوطني، من رصد بؤرتين إرهابيتين خططتا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بنطاق مدينة العريش، وخلال المداهمة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النار، فتعاملت الشرطة معهما، ما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين في البؤرة الأولى و6 في الثانية.

https://youtu.be/5I63VnnYRWM



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك