أبو الغيط يرحب بمبادرة الإسكوا لإطلاق رؤية 2045 للنهوض بالتنمية في العالم العربي - بوابة الشروق
الأحد 22 مايو 2022 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

أبو الغيط يرحب بمبادرة الإسكوا لإطلاق رؤية 2045 للنهوض بالتنمية في العالم العربي

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:52 م

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمبادرة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) لإطلاق "رؤية 2045" تحت شعار "إعادة الأمل"، والتي تهدف إلى تعزيز التكامل والتواصل في شتى المجالات للنهوض بالتنمية في العالم العربي، مبدياً استعداده للتعاون مع الإسكوا بشأنها.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط اليوم الأربعاء، الدكتورة رولا دشتي الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأعرب أبو الغيط، خلال اللقاء، عن تسخير الأمانة العامة للجامعة العربية لكافة إمكاناتها للمساهمة في إعداد" رؤية 2045"، التي تتسق محاورها وأهداف الجامعة، منوهاً بأنها تشكل بادرة أمل وحافزاً للنهوض بواقع التنمية في الدول العربية، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة.

وشدد أبو الغيط، على أهمية ربط محاور هذه الرؤية بمختلف الخطط والمشاريع التي أطلقتها جامعة الدول العربية بالتعاون مع الإسكوا وباقي الشركاء لتوحيد الجهود وتعظيم النتائج.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن أبو الغيط أشاد، في مستهل اللقاء، بقوة الشراكة التي تربط جامعة الدول العربية بالإسكوا، معبراً عن امتنانه لكل الجهود التي تبذلها المديرة التنفيذية على رأس المنظمة لتحقيق أهداف التنمية في المنطقة العربية، وعن رغبته في توسيع التعاون عبر إطلاق أنشطة مشتركة جديدة.

وأضاف المصدر أن" رولا دشتي" أطلعت أبو الغيط، على مشروع الإسكوا لإطلاق" رؤية 2045" تحت شعار "إعادة الأمل"، كما عبّرت عن رغبتها في تعاون جامعة الدول العربية في إعداد هذه الرؤية وتنفيذها.

 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك