عنبة يترأس عمومية القابضة للمطارات غدا - بوابة الشروق
الجمعة 28 فبراير 2020 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


عنبة يترأس عمومية القابضة للمطارات غدا

صفية منير:
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 8:22 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 8:22 م

مصادر: الشركة تحقق أرباحا مع زيادة الإيرادات والحركة فى المطارات المصرية

يترأس وزير الطيران، محمد منار عنبة، غدا الثلاثاء اجتماع الجمعية العمومية للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.
ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية نتائج أعمال الشركة القابضة عن العام المالى القادم 2020ــ2021، ومراجعة أعمال مجلس الإدارة السابق.
وحسب المصادر فإن الشركة القابضة للمطارات، حققت معدلات نمو فى نتائج الأعمال، فضلا عن تحقيق نمو فى صافى الأرباح، «هذه الأرباح تحققت مع زيادة حركة السفر من وإلى المطارات المصرية، وعلى رأسها مطار القاهرة الدولى».
وأكدت المصادر أن الأرباح التى تحققت خلال الفترة الماضية نتجت عن كفاءة التشغيل فى المطارات المصرية بما ساعد على زيادة الإيرادات وخفض فى المصروفات.
وأشارت إلى أن الشركة المصرية للمطارات، إحدى شركات القابضة، ستدرس فى المرحلة القادمة الآلية التى سيعمل بها مطار سفنكس، أحدث المطارات التى بدأ تشغيلها بالفعل، بحيث يتم اعتماد خطة عن كيفية تشغيل المطار، إما فى الاعتماد على استقبال الطيران منخفض التكاليف فقط، والطائرات الخاصة كما يتم فى الوقت الراهن، أو فى نقل الحركة الوافدة من المطار إلى المدن السياحية الأخرى.
وقالت المصادر، إن وزارة الطيران لديها 12 طائرة من طراز آيرباص إمبرير، سيتم استبدالها بطائرات أحدث ضمن خطة الوزارة فى رفع كفاءة تشغيل الشركة الوطنية مصر للطيران.
وحسب مصادر أخرى فإن القابضة للمطارات من الممكن أن تدرس مقترح كيفية تشغيل المطار فى المرحلة القادمة، من خلال دراسة استخدام هذه الطائرات فى التشغيل من مطار سفنكس إلى المدن السياحية المصرية المختلفة، مثل الغردقة، وشرم الشيخ، والأقصر وأسوان، حسب الجدوى الاقتصادية.
وحسب مصادر أخرى فإن مصر للطيران عرضت بيع بعض هذه الطائرات.
يذكر أن شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية، قامت بتسيير رحلات من مطار سفنكس الدولى إلى المطارات الداخلية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، وحتى 9 فبراير خلال إجازة نصف العام الدراسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك