تيمو فيرنر يطارد رقم مولر القياسي - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


تيمو فيرنر يطارد رقم مولر القياسي

د ب أ
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 7:48 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 7:49 م

طلب مارسيل سابيتزر، قائد فريق لايبزج الألماني لكرة القدم، من زميله بالفريق تيمو فيرنر مطاردة السجل التاريخي لجيرد مولر، الذي سجل 40 هدفا في موسم واحد بالدوري الألماني (بوندسليجا).
وتحدث سابيتزر بعدما نجح الدولي الألماني فيرنر في تسجيل هدفين في فوز فريقه أمس السبت على يونيون برلين 3 - 1، ليرفع فيرنر رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 20 هدفا.
وقال سابيتزر :"لقد سجل 20 هدفا، هذا يتحدث عن نفسه، لذلك يجب أن يكون هدفه الآن أن يسجل 40 هدفا، وبعد ذلك سنرضى".
وسجل مولر، أسطورة بايرن ميونخ، أهدافه الأربعين في موسم 1971 / 1972.
وسجل مولر 18 هدفا بعد مرور 18 جولة من أصل 34 جولة، بمعنى انه سجل عدد أهداف أقل من فيرنر بهدفين الآن. ولكن مولر بعدها أضاف 22 هدفا، بما في ذلك خمسة أهداف في مباراة أمام روت - فاي أوبرهاوزن.
وحتى الآن لم يسجل فيرنر عدد أهداف في مباراة واحدة مثل مولر ولكنه سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) مرتين هذا الموسم بالإضافة لتسجيله هدفين في أربع مباريات.
واستطاع فيرنر ، 23 عاما، أن يسجل ثماني مرات في آخر تسع مباريات بالدوري، وهي المباريات التي شهدت تسجيل لايبزج لثلاثة أهداف أو أكثر في كل مباراة.
وسجل فيرنر ايضا هدفين في كأس ألمانيا وثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا، ولكنه يبقى متواضعا ولا يضيع أي وقت في التفكير في رقم مولر.
وقال فيرنر لشبكة قنوات "سكاي" :"الإحصائيات مع جيرد مولرد شرف كبير لي، ولكن ما يحتسب سيكون في نهاية الموسم، لدينا أهداف كبيرة مع الفريق، الطريقة التي تسير بها الأمور ممتعة في الفترة الحالية".
ومع ذلك، كان أكثر حماسا بشان أول أهدافه أمس السبت، والذي جاء من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.
وقال فيرنر لقناة "زد دي اف" :" كان هذا أفضل هدف سجلته في حياتي، ولكن كان هناك أيضا أوقاتا سددت فيها الكرة خارج الملعب".
وتغلب فيرنر على أوقات صعبة ولكن رغم أن أهدافه حاسمة أكثر من أي وقت مضى إلا أن جوليان ناجلسمان المدير الفتي ليس راضيا بما يكفي.
وقال ناجلسمان :"يجب أن يكون لديه هدفين يسعى لتحقيقهم، أحدهما تسجيل الأهداف والآخر، الأشياء الأخرى المهمة أيضا، ولكن في النهاية سجل تيمو هدفين وهذا ما يتلقى أجره من أجله ".
ويعتبر الأداء الجيد لفيرنر عاملا مؤثرا للغاية في انطلاقة لايبزج القوية فبعيدا عن تعادله مرتين، فازوا في كل مباراة سجل فيها فيرنر أهدافا، وهذا يتضمن المباريات أمام فريق يلعب في النصف الأخير من جدول الترتيب، حيث لم يهدر لايبزج أي نقطة، بعكس الفرق الأخرى التي تنافس على اللقب.
وصعد فيرنر لصدارة هدافي الدوري بالهدفين اللذين سجلهما أمس، بفارق هدف امام روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ.
وارتبط اسم فيرتر بالانتقال لبايرن ميونخ في الصيف الماضي قبل أن يمدد تعاقده مع لايبزج حتى 2023.
وادعى حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، هذا الاسبوع أن فيرنر لا يناسب طريقة بايرن ميونخ وأن ليفاندوفسكي يناسب طريقة لعبهم بشكل رائع.
وقال فيرنر :" لا أهتم أين سأكون مناسبا أكثر. أنا مناسب لطريقة اللعب هنا وأسجل أهدافي. يمكنك أن ترى أن هذا يناسبني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك