وفد من «سياحة البرلمان» يزور البحر الأحمر لبحث «مشاكل المستثمرين» - بوابة الشروق
الجمعة 28 فبراير 2020 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وفد من «سياحة البرلمان» يزور البحر الأحمر لبحث «مشاكل المستثمرين»

على كمال:
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 8:13 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 8:13 م
مسعود: اجتماعات مع المستثمرين السياحيين والجهات التنفيذية لمناقشة المشاكل.. والهوارى: نستهدف عودة السياحة للفترة ما قبل العام 2010
نظم وفد يضم أعضاء بلجنة السياحة والطيران فى مجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقى، اليوم، زيارة إلى البحر الأحمر، لتفقد عدد من المواقع السياحية بمنطقة مرسى علم، وعقد لقاءات مع الجهات التنفيذية بالمحافظة لبحث المشاكل والمعوقات التى تواجه التنمية السياحية.
وقال عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أمين مسعود، إن زيارة الوفد مستمرة حتى الغد، موضحا أنه من المقرر أن يعقد الوفد اجتماعات مع المستثمرين السياحيين والمسئولين بالجهات التنفيذية لمناقشة المشاكل والمعوقات التى تواجه التنمية السياحية بالمنطقة والحلول المقترحة.
وأضاف مسعود لـ«الشروق»، أن الوفد حريص على حل مشاكل المستثمرين وبخاصة بعد توقف حركة السياحة فى الفترة ما بعد العام 2011 وظروف الدولة وقتها الخارجة عن إرادة الجميع، مشددا على ضرورة حل مشاكل المتعثرين منهم مع البنوك، وايجاد حلول مع تقديم الدعم من وزارة السياحة، مشيرا إلى ضرورة ضخ استثمارات جديدة فى مرسى علم لأنها منطقة واعدة.
وتابع: «أن الوفد سيجرى زيارات ميدانية لمطار مرسى علم وبعض المشروعات التى قام بها المستثمرون السياحيون ومنها «مستشفى، ومدرسة لغات ناشونال، بورت غالب»، بجانب تفقد عدد من القرى السياحية المغلقة، وبعض القرى البيئية والكلاسيكية، وطريق القصير بمرسى علم، وزيارة مارينا، والمدافن الصحية والمستشفيات فى كل مركز سياحى.
واستكمل: «أن الوفد سيتفقد أيضا الطريق المزدوج للوقوف على المشاكل التى تواجه المنطقة والظهير الخلفى للقرى السياحية وخدمات البنية الأساسية الخاصة بكل قرية سياحية من مولدات كهربائية ومحطة معالجة ومحطة تحلية وتليفونات، وسنترالات، وطرق».
وأكد أن الهدف من تلك الزيارات تنشيط حركة السياحة ودعم الاقتصاد القومى، لافتا إلى اهتمام اللجنة بجوانب السياحة المختلفة سواء كانت الدينية أو التثقيفية أوالشاطئية، قائلا: «الوفد زار طريق العائلة المقدسة وشارع المعز للدين الله الفاطمى وغيرهما لتشجيع السياحة الدينية»، مضيفا أن اللجنة ستعد تقريرها للوقف على جميع المشاكل ومن ثم تسليمه إلى البرلمان.
وناشد المسئولين فى السياحة والآثار والطيران بحل هذه المشاكل، لافتا إلى عزم اللجنة استدعاء المسئولين لمناقشة تقرير الزيارة وحل المشاكل التى سيتم رصدها.
ومن جانبه قال عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، منجود الهوارى، إن الهدف من الزيارة الوقوف على مشاكل المستثمرين، إلى جانب زيارة المستشفيات فى مرسى علم للوقوف على أداء الخدمة الطبية بها على أعلى مستوى سواء للسياح الأجانب أو المصريين، وذلك لتنشيط السياحة والحفاظ على المظهر الحضارى لمصر.
وأوضح الهوارى فى تصريح لـ«الشروق»: «أن اللجنة تهدف إلى الوصول لأكبر عدد من الزائرين من السياح لمصر والعودة بالأرقام إلى الفترة ما قبل العام 2010، بجانب الوقوف على أى معوقات تواجه التنمية السياحية والاطمئنان على جميع الخدمات المقدمة للوفود السياحية.
وقال رئيس اللجنة عمرو صدقى، إن هناك العديد من المشاكل التى يعانى منها المستثمرون بالمنطقة ما اضطر الكثير منهم لإغلاق فنادقهم وقراهم السياحية، موضحا أن اللجنة انتقلت لمعاينة المشاكل على الطبيعة وتحديد أسبابها بعد أن وصلت العديد من الشكاوى وبخاصة بشأن رفع أسعار الأراضى الخاصة بالظهير المخصص للقرى السياحية».
ولفت صدقى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى وجود مخطط مستقبلى لتحقيق تنمية سياحية شاملة فى منطقة مرسى علم عبر ربطها بكل من الأقصر وأسوان عبر خطة للسكة الحديد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك